العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

"ترامب" رداً على الانتقادات: لا أهتم... ويجب اغلاق المساجد ومنع المسلمين من دخول أمريكا

قال المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، ردا ًعلى الانتقادات التي وجهت إليه بعد دعوته الى منع دخول المسلمين إلى أمريكا، إنه لا يهتم، مؤكدا قناعته بذلك وبضرورة مراقبة مساجد في الولايات المتحدة أو حتى إغلاق بعضها لمنع تكرار هجمات 11 سبتمبر2001.

وأضاف ترامب أن دعوته إلى منع دخول المسلمين، بعد هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، "قد تكون غير صحيحة سياسيا"، وتابع: "لكني لا أهتم"، وكان ترامب قال، في بيان صحفي، إنه يدعو إلى "منع كامل وشامل للمسلمين من دخول الولايات المتحدة حتى يتمكن المشرعون من فهم ما يحدث"، بعد هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا. ورأى أنه "حتى نحدد ونفهم هذه المشكلة والتهديد الذي تمثله، دولتنا لا يجب أن تكون ضحية لاعتداءات من أشخاص يؤمنون فقط بالجهاد وليس لديهم أي احترام للحياة الإنسانية"، بحسب ما نقله موقع قناة "سي إن إن" الإخبارية اليوم الثلثاء (8 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

وحذر ترامب أنصاره، خلال تجمع انتخابي في ولاية ساوث كارولاينا، من أن الولايات المتحدة يمكن أن تشهد هجمات أخرى من نوعية هجمات 11 سبتمبركما دعا الى مراقبة وإغلاق مساجد بالإضافة إلى منع المسلمين من دخول أمريكا.

وقال ترامب: "يجب أن نعرف السبب، ولا يمكن أن نعيش هكذا، سيصبح الوضع أسوأ وأسوأ، وسيكون لدينا مزيد من أبراج مركز التجارة العالمي"، في إشارة إلى البرجين اللذين سقطا في هجمات 11 سبتمبر. وأضاف: "يمكن أن نكون على صواب سياسيا، ويمكن أن نكون أغبياء، ولكن سيكون الوضع أسوأ وأسوأ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:55 ص

      فاشل في سياسة ترامب. .

      أجندة وأقوال وافعالي غير واقعية. .فاشل

    • زائر 1 | 9:33 ص

      هذي ان صار رئيس بنبتلش فيه

      هالعنصري الله يستر علينا منه

اقرأ ايضاً