العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

بلاتر: أنا لست مسئول المحاسبة المالية في الفيفا

دافع الرئيس المستقيل للفيفا السويسري جوزف بلاتر، الموقوف عن أيّ نشاط كروي لمدة 90 يوماً، عن نفسه قائلاً في مقابلة مع التلفزيون الألماني العام: "أنا لست مسؤول المحاسبة المالية في فيفا".
وردّ بلاتر الذي يواجه احتمال الإيقاف لمدى الحياة عن أيّ نشاط كروي بسبب اتهامه بدفع رشوة لرئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف 90 يوماً أيضاً، على ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الاثنين بأنّ مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة الأميركية (اف بي اي) يجري تحقيقات بشأن احتمال تورطه في فضيحة "أي اسي ال" التي رشته بمبلغ 100 مليون دولار من أجل الحصول على حق بث عدد من المسابقات خلال التسعينات.
وتحدث بلاتر الذي وصف نفسه بـ"الشخص النزيه"، عن "استغلال ثقتي" بالآخرين مشيراً في الوقت ذاته إلى أنّ المسؤولية تقع على محاسب فيفا: "الذي كان عليه قول شيء ما" أو الأمين العام أو الشخص المسئول عن المحاسبة المالية في السلطة الكروية العليا.
وتابع الرجل الذي حكم فيفا منذ عام 1998: "لا يمكنهم إلقاء اللوم علي إذا لم أكن مشاركاً"، مضيفاً بأنّ الهجوم الشرس الذي يشن عليه مشابه لـ"محاكم التفتيش الكاثوليكية القديمة".
وواصل: "أسفي الوحيد هو أني لم انسحب (من الرئاسة) بعد مونديال 2014، لقد اقترحوا علي هذا الأمر، خصوصاً عائلتي التي قالت لي - توقف الآن - وكان بإمكاني القيام بهذا الأمر"، مشيراً إلى أنّه رضخ لرغبة "خمسة أو ستة اتحادات قارية" وبقي في منصبه.
وسيخضع بلاتر لجلسة استماع أمام لجنة الأخلاق خلال الشهر الحالي في قضية المبلغ الذي دفع لبلاتيني عام 2011 عن عمل استشاري قام به الأخير لمصلحة فيفا، بحسب ما يزعم الرجلان، عام 2002.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً