العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

المحرق ينعش آماله... والنويدرات يسقط للمرة الأولى

المنامة ينفرد بصدارة سداسي السلة

من لقاء المحرق والنويدرات يوم أمس
من لقاء المحرق والنويدرات يوم أمس

أنعش فريق المحرق آماله بشكل كبير في التأهل للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد الفوز العريض الذي حققه على حساب النويدرات بنتيجة 92/ 67 في الجولة الثالثة من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة.

وهذا هو الفوز الأول للمحرق في السداسي بعد خسارتين من المنامة والأهلي ليعيد خلط الأوراق في المنافسة كما أنه وضع فريقه في السكة الصحيحة في التوقيت المناسب.

الفارق الكبير الذي حققه المحرق في المباراة سيساعده في حال تساوى بالنتيجة في نهاية مشوار السداسي.

أمّا النويدرات فإنه لم يظهر بمستواه المتوقع منه وظهر الإرهاق واضحاً على اللاعبين بفعل الضغط الذي مارسه لاعبو المحرق ما أدى إلى تعرض الفريق لخسارته الأولى في السداسي بعد فوزين متتاليين على النجمة والأهلي.

القرارات التحكيمية لعبت دوراً في اللقاء وسرعت في انهيار النويدرات خصوصاً من خلال الأخطاء الفنية الكثيرة التي احتسبت ضد الفريق وكذلك استبعاد لاعبه جواد عبدالله.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق المحترف الكندي تيرون واتسون بتسجيله 34 نقطة في حين سجل المتألق محمد عبدالمجيد 19 نقطة وعلي عباس 10 نقاط وبدر عبدالله 10 نقاط وحسن رمضان 9 نقاط.

أمّا أفضل المسجلين في صفوف النويدرات فكان محترف الفريق العاجي هيرفي لاميزانا بتسجيله 22 نقطة وحسن عباس 15 نقطة ومحمد بطي 12 نقطة وإبراهيم البصري 11 نقطة.

الربع الأول

بداية المباراة كانت قوية من جانب المحرق الذي لعب بشكل سريع متمكناً من تسجيل فارق كبير بنقاط متتالية لم تمكن النويدرات من الدخول في أجواء اللقاء.

وواصل المحرق أفضليته في الربع الأول متمكناً من إنهائه متقدماً 20/ 8.

الربع الثاني

النويدرات سجل عودة في الربع الثاني من اللقاء من خلال الدفاع القوي والتركيز الهجومي متمكناً من تقليص الفارق تدريجياً على رغم أن المحرق حاول الابقاء على فارق جيد من النقاط حتى نجح في إنهاء الربع الثاني متقدماً 36/ 27.

الربع الثالث

بداية الربع الثالث كانت قوية من جانب النويدرات الذي سعى إلى تقليص الفارق بالاعتماد على تألق محترفه لاميزانا إلا أن المحرق سرعان ما سيطر على الوضع مستغلاً قوة دفاعه والأخطاء المتتالية ضد النويدرات ليتمكن من توسيع الفارق لمصلحته إلى 59/ 43.

وتمكن المحرق من إنهاء الربع الثالث متقدماً 66/ 49.

الربع الأخير

في بداية الربع الأخير بدأ الانهيار بالتسلسل تدريجياً إلى سلة النويدرات التي لم تقوَ على مجاراة نسق المحرق السريع في اللقاء وهو ما مكن الأخير من توسيع الفارق مستغلاً التعب الذي لحق بلاعبي النويدرات إلى جانب فقدانهم التركيز بفعل الفارق الكبير.

ونجح المحرق بذلك في الفوز باللقاء بفارق كبير إذ أنهى المباراة لمصلحته 92/ 67.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد ومحمد السلم وعادل غلوم.

أخطاء فنية بالجملة مع القوانين الجديدة

شهدت مباراة المحرق والنويدرات أخطاء فنية بالجملة على الفريقين تم احتسابها من قبل طاقم تحكيم اللقاء المكون من حسن أحمد ومحمد السلم وعادل غلوم، وذلك بعد احتساب 6 أخطاء فنية في اللقاء كانت أكثرها على فريق النويدرات.

ويبدو أن القوانين الجديدة في مجال التحكيم بدأ تطبيقها من هذا اللقاء من خلال التشدد في احتساب الأخطاء على أبسط الاحتجاجات، وهو ما أثار استياء فريق النويدرات الذي حمل جزءا من خسارته للتحكيم.

وأدت قرارات التحكيم إلى استبعاد نجم النويدرات جواد عبدالله بعد احتساب خطأين فنيين متتاليين عليه.

جهاد وناصر يظهران للمرة الأولى

كما شهدت مباراة المحرق والنويدرات بالجولة الثالثة من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة الظهور الأول للاعبي المحرق محمد ناصر وجهاد احمد في هذا الموسم.

وجاء ظهور العملاق محمد ناصر بعد أن توصل إلى اتفاق مع إدارة ناديه على اثر ابتعاده بداية هذا الموسم في حين تواجد جهاد احمد بعد أن نجح المحرق أخيرا في الحصول على استغنائه من نادي مدينة عيسى، بعد مفاوضات طويلة، ليسجله رسميا أمس الأول (الثلثاء) في كشوفاته باتحاد السلة.

وقدم جهاد في ظهوره الأول مستوى جيد وخصوصا من الناحية الدفاعية، وساهم في فوز فريقه، في حين اكتفى مدرب المحرق بادخال اللاعب محمد ناصر لثوان معدودة.

فوز جديد للمنامة

انفرد فريق المنامة بصدارة الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة على حساب فريق النجمة بنتيجة 82/ 57.

ورفع المنامة رصيده إلى 6 نقاط منفرداً بالصدارة ومتقدماً على النويدرات الذي تراجع للمركز الثاني بعد خسارته وبات رصيده 5 نقاط.

وتعرض فريق النجمة لخسارته الثالثة على التوالي في السداسي وهو ما عقّد من وضعه في المنافسة.

المباراة كانت متقاربة في بدايتها وفي الفترتين الأولى والثانية منها قبل أن يبدأ المنامة بالسيطرة على المجريات تدريجياً بدءاً من الفترة الثالثة ووصولاً إلى الربع الأخير منها.

من لقاء المنامة والنجمة يوم أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء المنامة والنجمة يوم أمس - تصوير جعفر حسن

العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:14 ص

      اهلاوي

      مبروك منامه و المحرق .. الاهلي ما بيلعب الليله

اقرأ ايضاً