العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

برشلونة يتعادل مع ليفركوزن ويهدي بطاقة التأهل لروما

وضمن فريق العاصمة الإيطالية تأهله بتعادله مع ضيفه باتي بوريسوف صفر-صفر على الملعب الأولمبي في روما.

وحسم روما الوصافة برصيد 6 نقاط بفارق المواجهتين المباشرتين أمام باير ليفركوزن الذي سيواصل مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، فيما رفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة.

في المواجهة الأولى، دخل باير ليفركوزن الألماني إلى مباراته مع برشلونة الذي ضمن تأهله إلى الدور الثاني للمرة الثانية عشرة على التوالي، وهو يبحث عن تجنب هزيمة جديدة أمام العملاق الكتالوني، وكان له ما أراد بالتعادل الذي لم يكن كافياً لبلوغ الدور الثاني.

وكان ليفركوزن مطالباً بالفوز على رجال المدرب لويس إنريكي من أجل الإبقاء على حظوظه المرتبطة بعدم فوز روما على ضيفه باتي بوريسوف.

وأهدر باير ليفركوزن فرصة ذهبية للتغلب على الفريق الكتالوني في ظل خوض الأخير للمباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي أبرزهم نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بسبب إصابة في عضلات الفخذ تعرض لها الثلاثاء في التدريبات، والأوروغوياني لويس سواريز الذي فضل المدرب الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء على غرار الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وسيرجيو بوسكتس وأندريس إنييستا وجيرار بيكيه.

وأنهى برشلونة الدور الأول دون أي هزيمة للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012.

ومنح ميسي التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة من الكرواتي إيفان راكيتيتش خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس لينو قبل أن يسددها بيمناه داخل المرمى الخالي (20).

وهو الهدف الـ80 لميسي في المسابقة القارية والثالث له في المسابقة هذا الموسم.

وأدرك تشيتشاريتو التعادل بعد 3 دقائق عندما استغل كرة عرضية من إدمير محمدي داخل المنطقة فشل التركي هاكان تشالهان أوغلو في التحكم بها فتهيأت أمام الدولي المكسيكي الذي سددها بيسراه وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن (23).

وفي المباراة الثانية، عانى روما الأمرّين للخروج بمباراته إلى برّ الأمان أمام باتي بوريسوف البيلاروسي، واستطاع تأمين نتيجة التعادل السلبي التي كانت كافية لمنحه بطاقة التأهل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً