العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

فنربغشة وسيون وميدتيلاند ومرسيليا الى الدور الثاني من يوروبا ليغ

تأهلت فرق فنربغشة التركي وسيون السويسري وميدتيلاند الدنماركي ومرسيليا الفرنسي اليوم الخميس الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

وارتفع عدد المتأهلين الى 19 فريقا، وبقيت 5 بطاقات ستحجز لاحقا اليوم.

ويتأهل اول وثاني كل من المجموعات ال12 الى الدور الثاني وتنضم اليها 8 اندية حلت ثالثة في مجموعاتها في دوري ابطال اوروبا.

ويقام نهائي المسابقة في 18 ايار/مايو 2016 على ملعب "سانت ياكوب-بارك" في بال السويسرية.

في المجموعة الاولى، كان تعادل فنربغشة مع ضيفه سلتيك الاسكتلندي بهدف للصربي لازار ماركوفيتش (39) مقابل هدف لكريس كومونز (75) كافيا للفريق التركي الذي خسر جهود لاعب وسطه البرازيلي دييغو بالحمراء (67)، لمرافقة مولده النروجي الذي تعادل بالنتيجة ذاتها مع مضيفه اياكس امستردام الهولندي.

وافتتح اياكس التسجيل بواسطة دوني فان دي بيك (14 من ضربة رأس) قبل ان يدرك هارميت سينغ (29) التعادل للفريق الضيف.

وفي المجموعة الثانية، اقتنص سيون السويسري نقطة ثمينة من ضيفه ليفربول الانكليزي بتعادله معه سلبا ورافقه الى الدور الثاني.

وتعادل بوردو الفرنسي مع روبن كازان الروسي 2-2. سجل للاول غايتن لابورد (58) والاوروغوياني دييغو رولان (63)، وللثاني مكسيم كانونيكوف (31) وفيتالي اوستينوف (76).

وفي المجموعة الثالثة، تعرض بوروسيا دورتموند الالماني لخسارته الثانية امام ضيفه باوك سالونيكي اليوناني صفر-1 سجله السلوفيني روبرت ماك (34)، فوقف رصيده عند 10 نقاط وزتخلى عن الصدارة لكراسنودار الروسي الذي تغلب على مضيفه غابالا الاذربيجاني بثلاثية نظيفة سجلها الايسلندي راغنار سيعوردسون (26) والاوروغوياني ماوريسيو بيريرا (40) والبرازيلي واندرسون (76)، رافعا رصيده الى 13 نقطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً