العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

رئيس "الأعلى للصحة" ووزير "الإعلام" يبحثان تطوير التعاون الإعلامي والتشريعي

بحث رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة مع وزير شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب عيسى بن عبدالرحمن الحمادي، في اجتماع عقد بمقر المجلس ، تعزيز التعاون المثمر بين المجلس الأعلى للصحة ووزارة شئون الإعلام وشؤون المجلسين، فضلاً عن تعزيز آفاق التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في إصدار القوانين والتشريعات الصحية.

وفي مستهل اللقاء رحب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بعيسى بن عبدالرحمن الحمادي والوفد المرافق، مشيداً معاليه في الوقت ذاته بالدور الكبير الذي تضطلع به وزارة شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب في إبراز الصورة المشرقة والمنجزات الحضارية لمملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك.

وثمن الطرفان الدعم اللامحدود الذي تحظى به المشاريع الصحية من لدن القيادة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة وولي العهد الامين النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة.

بعد ذلك استعرض رئيس المجلس الأعلى للصحة مع وزير شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب مجموعة من المواضيع الهامة ومن أبرزها برنامج الضمان الصحي الوطني الذي يعد من الملفات الهامة التي تعتزم مملكة البحرين تطبيقها في المرحلة المقبلة، حيث تم التطرق الى أهمية المشروع ومراحل تطبيقه ومتطلبات التطبيق الاخرى وخصوصاً على صعيد تطوير التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بشأن القوانين والتشريعات الصحية.

كما أطلع المجلس الأعلى للصحة وزير شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب على جهود المجلس الأعلى للصحة وجميع القطاعات الصحية في المملكة في تنفيذ المحور الصحي الوارد في برنامج عمل الحكومة والمبادرات الواردة في البرنامج الحكومي والتي تعنى بالارتقاء بالخدمات الصحية من الجوانب كافة.

من جانبه أشاد وزير شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب عيسى عبدالرحمن الحمادي بالجهود المتميزة التي يبذلها المجلس الأعلى للصحة والمشاريع الهامة التي يضطلع بها، مؤكداً استعداد الوزارة للعمل على إنجاح المشاريع الصحية وخصوصاً برنامج الضمان الصحي الوطني لما له من نتائج إيجابية بالغة على صعيد تطوير مستوى الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً