العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

احتفالية رائعة للجامعة الخليجية ولجنة الإعلام الرياضي بأعياد الوطن

الجفير - جمعية الصحفيين البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

احتفت الجامعة الخليجية ولجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية بالعيد الوطني للبحرين على قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة الخليجية، وذلك تحت رعاية النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري الدائم للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة.
وفي الاحتفال الذي حضره الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر ورئيس جمعية الصحفيين البحرينية مؤنس المردي وعدد من سفراء الدول العربية والخليجية الصديقة وعدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين ورجالات الإعلام الرياضي من مختلف وسائل الإعلام رفع مهند المشهداني التهاني القلبية الصادقة إلى القيادة الحكيمة ممثلة بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى رئيس الـوزراء صاحـب السـمو الـملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وإلى ولي العهد صاحب السـمو الـملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وإلى شعب البحرين الـوفي التهاني بهذه الـمناسبة السعيدة أعادها الله على البحرين وشعبها بالخير والبركات.
وأكد القائم بأعمال رئيس الجامعة مهند المشهداني أن هذه الاحتفالية هي أولى الخطوات الفعلية للاتفاقية المبرمة بين الجامعة من جهة وجمعية الصحفيين ولجنة الإعلام الرياضي من جهة أخرى داعيا جميع منتسبي الإعلام الاستفادة من الاتفاقية التي تشمل العديد من المميزات للراغبين في الالتحاق بالبرامج التعليمية للجامعة ولا تقف عند الإعلاميين فقط بل أنها تشمل أهاليهم كذلك، موجها الشكر الكبير لرئيس جمعية الصحفيين ولجنة الإعلام الرياضي على جهودهم الكبيرة في الارتقاء بالإعلام في مملكتنا الغالية.
فيما عبر رئيس لجنة الإعلام الرياضي محمد قاسم في كلمته عن سعادته لمشاركة الموسوعة الرياضية الخليجية والقامة الرياضية الكبيرة عيسى بن راشد لأبنائه في لجنة الإعلام الرياضي هذه الاحتفالية، مؤكدا أن احتفالية اللجنة تزينت بهذا الحضور الكبير في عيد الأعياد الوطنية الخالدة للملكة رافعا أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الحكيمة للبلاد بهذه المناسبة.
وأشار قاسم إلى المكانة الكبيرة التي أصبح يحتلها الإعلام الرياضي البحريني اليوم على المستوى العربي والقاري والدولي بفضل الجهود الكبيرة والمضنية التي بذلها أعضاء اللجنة منذ انطلاق عملها وحتى اليوم، مستعرضا أهم الانجازات التي تحققت خلال العام الجاري الذي تحتفي بها اللجنة بالتزامن مع الأعياد الوطنية الغالية على كل أبناء البحرين.
وكشف قاسم عن البرنامج العام للجنة الإعلام الرياضي للعام المقبل 2016 والذي حمل عنوان "عام التأهيل العلمي وتطوير القدرات" في توجه صريح لتأهيل الكوادر البحرينية التي تزخر بها البحرين وفق أحدث البرامج الأكاديمية والتعليمية في كبرى المعاهد والجامعات المتخصصة في مجال الصحافة والإعلام وعلى رأسها معهد الأهرام الإقليمي للصحافة وغيره من المؤسسات الأكاديمية المتخصصة.
وتابع بالقول إن الاستثمار الحقيقي اليوم هو استثمار العقول والقدرات الشبابية متسائلا عن سبب إقامة الاحتفالية الخاصة باللجنة من على منبر الجامعة الخليجية؟ إذ أوضح في جوابه على ذلك التساؤل أن رغبة اللجنة في تدشين عام التأهيل والتدريب كان السبب الحقيقي لإقامة الاحتفالية من على ذلك الصرح الأكاديمي الشامخ، إذ ستكرس اللجنة جل اهتمامها على تطوير القدرات والمهارات وتأهيل الكوادر البشرية لمنتسبي الإعلام الرياضي في البحرين من خلال أفضل المعاهد الأكاديمية المتخصصة في مجال الصحافة والإعلام وببرامج مختلفة داخليا وخارجيا.
وكشف رئيس لجنة الإعلام الرياضي عن أهم العناوين لخطة عمل اللجنة للعام المقبل 2016 الذي تنوع بين العديد من الأنشطة والفعاليات الهامة داخل البحرين وخارجها وأهمها توقيع الاتفاقية المهمة مع معهد الأهرام للصحافة الذي سيكون مطلع العام بحضور رؤساء الأقسام الرياضية في الصحف والقناة الرياضية، إضافة إلى برنامج معسكر الصحفيين الشباب الذي سيكون على مرحلتين في هونغ كونغ وفي المملكة للمرة الأولى في تاريخها.
ووجه قاسم جزيل الشكر والامتنان إلى كل من ساند اللجنة في تسير أنشطتها وتحقيق رؤيتها في إعلام رياضي جامع يتطلع إلى مستقبل أفضل.

إطلاق نادي الإعلام بالجامعة الخليجية
تكرم عيسى بن راشد بتدشين نادي الإعلام بالجامعة الخليجية والكشف عن الشعار الخاص به إذ سيكون النادي بإشراف مباشر من لجنة الإعلام الرياضي بغرض تشجيع منتسبي الإعلام في الجامعة للانخراط في ممارسة النشاط الإعلامي في النادي.

الأغاني الوطنية... رقصة الليوه... والشعر زينوا الاحتفالية
شهد برنامج الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية التي سبقت وتخللت الحفل إذ شهدت الساحة الخارجية للجامعة استعراضات فنية رقصة "الفلكلو" بدأت مبكرا قبيل انطلاق الاحتفالية بساعتين لفرقة يونس التي قدمت الوانا من التراث الشعبي على وقع انغام رقصة الليوه نالت استحسان الحضور إلى جانب السوق الشعبي والاطلاع الشعبية الذي شهد تواجدا من قبل الزوار من وقت مبكر ملأ ساحة الجامعة.
كما تخلل الحفل أغنيتين وطنيتين قدمتهما الفرقة الموسيقية وقصيدة شعرية للشاعر يونس العيد نالت استحسان الجميع إلى جانب عرض بروجكتر توثيقي عن الاحتفالية من تصميم فريق الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً