العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

طائرة تابعة لطيران الخليج تهبط في لندن بسلام بعد إعلانها حالة الطوارئ

قال مصدر مسئول في شركة طيران الخليج لـ «الوسط» إن طائرة تابعة للشركة كانت متوجهة من البحرين إلى العاصمة البريطانية (لندن) هبطت في لندن أمس الأحد (13 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بسلام بعد إعلانها حالة الطوارئ وهي الجو.

وأوضح المسئول أن المشكلة كانت بسبب تغيُّر مستوى الضغط الطبيعي داخل الطائرة ما تسبب في نزول أجهزة التنفس الخاصة بالركاب المُعَدَّة لحالة الطوارئ.

وأشار المسئول إلى أن طاقم الطائرة قام بطمأنة الركاب، وقد هبطت الطائرة بسلام في لندن بسلام.

إلى هذا أكدت شركة طيران الخليج بأن رحلتها رقم gf003 من طراز إيرباص 330 والمتوجهة من البحرين الي مطار لندن هيثرو بالمملكة المتحدة بتاريخ الأحد (13 ديسمبر / كانون الأول 2015) أنها قد تعرضت لبعض الصعوبات التقنية والتي أدت إلى قيام طاقم القيادة إلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لعمل هبوط اضطراري في مثل هذه الحالات في مطار لندن هيثرو الدولي حيث كانت الطائرة على مقربة منه.

وأضافت بأن الطائرة التي كانت تقل على متنها 89 مسافرا قد هبطت برعاية الله وحفظه على أرض المطار وقد غادرها جميع الركاب وطاقم الطائرة بسلام.

كما أشارت طيران الخليج بأنها تولي اهتماما بالغا بسلامة مسافريها وطاقم الطائرة وذلك بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة على متن طائراتها وفق المعايير الدولية وعلى المهنية العالية التي يتمتع بها طاقم القيادة وطاقم الطائرة في التعامل مع كافة الظروف الطارئة بفضل التدريب المهني المستمر وفق المعايير الدولية.

العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً