العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

السعودية: المرأة تغيب عن حاضرة الدمام

خرجت نساء حاضرة الدمام في المنطقة الشرقية من المنافسة من دون مقاعد، وسط استغراب من معظم المراقبين الذين توقعوا فوز أسم أو أكثر في الانتخابات البلدية ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين (14 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وخصوصاً أن كثير من الحملات الانتخابية النسائية القوية توزعت على مدينتي الدمام والخبر. وذكر مرشحات لـ«الحياة»، أنهن لم يتمكن من الوصول إلى مقاعد المجلس البلدي بسبب «غياب الوعي الحقيقي بقدرة المرأة». وأكدن أن «عدم التواصل مع المجتمع النسائي لم يكن بالمستوى المطلوب، وأن هناك مرشحات رفضن التواصل وإقامة الندوات وتوزيع البرنامج الانتخابي، وهذا لا يعني أن الجميع كذلك».

وأبلغت ناخبات «الحياة» أن «أسباب كثيرة وراء عدم فوز المرشحات في مقدمها المنافسة الشديدة بين المرشحين من الرجال». وأشرن إلى أن «عدم تفاعل المرأة المرشحة وقدرتها على إيصال رسالتها في كل من الدمام والخبر، تسبب في الخسارة، وكذلك عدم إيمانهن في تصويت النساء، والاكتفاء بإنفاق القليل على الحملات الانتخابية».

وفي زيارة قامت بها «الحياة» إلى مقر إعلان النتائج الانتخابية، أكدت حاضرات هناك أن نتائج التصويت غلب عليها صوت الرجال، ومن خلال النتائج أيضاً يتضح أن غالبية أصوات الناخبات النساء كانت من نصيب مرشحين رجال».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:27 ص

      اقتراع صوري لتلميع الصوره

      والله لو يعطون المراه رخصه سياقه تلاقيهم منتفين في الشوارع

اقرأ ايضاً