العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

بالفيديو... رفيعة الهاجسي: سحبتُ أغنية "بوسة" من اليوتيوب بعد إعتراض الإماراتيين عليها

الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

منذ أسبوع ومواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات تتحدث عن "البوسة" التي ستمنحها المذيعة الإماراتية رفيعة الهاجسي لكلّ أبناء الإمارات. لكن ما هي تفاصيل هذه القصة التي أقامت الدنيا ولم تقعدها؟

في كل عيد وطني يمرّ على دولة الإمارات العربية المتحدة، يتهافت المواطنون للتعبير عن مدى حبّه للوطن. المذيعة الإماراتية رفيعة الهاجسي لا تشذّ عن هذه القاعدة.

منذ أيام، وهي حديث "السوشيال ميديا"، إذ قدّمت أغنية يُفترض أنّها وطنية تحت اسم "اماراتية وأفتخر". إلا أنّ كلمات الأغنية التي شاركت رفيعة في كتابتها، أثارت استهجان الإماراتيين وسخطهم عبر مواقع التواصل، فهاجموها بقوة، معتبرين بأنّ لفظ "بوسة" خادش للحياء، ولا يُفترض أن يخرج من فتاة إماراتية. ورأوا أنّ كلمات هذه الأغنية تهين صورة الإماراتية المعروفة بحشمتها ورزانتها وثقافتها، بالإضافة إلى أنّ رفيعة لا تملك صوتاً جميلاً من الأساس. كان الجدل كبيراً والهجوم قاسياً على رفيعة وعلى الإعلام المحلي الذي يبرز إعلاميـات غير مستحقات لحمل شرف الإعلام كما قالوا.

رفيعة وفي تصريحات لـ"أنا زهرة" قالت رد على ما حدث: "أطلقت الأغنية باسم (اماراتية وأفتخر) لا (بوسة) كما تم تداولها عبر مواقع التواصل. إنّها عمل شخصي جاء تعبيرا عن حبّي وولائي وانتمائي لهذا الوطن. قسمت الأغنية إلى قسمين: الجزء الأول الذي تجاهله كثيرون هو قصيدة للإمارات، والجزء الأخير كان موجّهاً للأطفال. لذلك كانت الأغنية بكلمات بسيطة يسهل على الطفل فهمها".

وتضيف رفيعة: "أحزنني أنّ الناس تجاهلوا القسم الأول والرئيس من الأغنية واهتموا بالجزء الثاني وهاجموني عليه". أما عن كلمات الأغنية، فتقول رفيعة: "هي عبارة عن خواطر من كلماتي بما أني أحب الشعر وإلقاءه منذ صغري. عبّرت بهذه القصيدة عن حبي وانتمائي لهذا الوطن".

وتشير رفيعة إلى أنّ "هذه الأغنية كانت في مناسبة الاحتفال بالعيد الوطني. طُرحت عبر اليوتيوب في يوم العيد الوطني الإماراتي أي في 2 ديسمبر/ كانون الأول، وليس في يوم الشهيد. كما تم تداولها بين المشتركين في مواقع التواصل الاجتماعي. وخلال أقل من 24 ساعة، وصلت نسبة المشاهدة إلى 12 ألفاً. إلا أنّ الجدل واللغط اللذين أصابا الفيديو، وتضارب وجهات النظر على مواقع التواصل الاجتماعي أمور جعلتني أسحب الأغنية، لأنني بطبيعتي لا أحب إثارة الجدل، وخصوصاً في شيء يمسّ وطني الإمارات".

من خلال حديثها مع رفيعة، كان واضحا أنّها حزينة لأنّ عملها لم يلاقِ النجاح الذي تطلعت إليه لأنّ الناس أساؤوا فهم نواياها، لكن من يدري ربما تعود مرة أخرى بعمل ناجح، لأنّنا نعلم بأن رفيعة تعشق النجاح وتصر عليه، وذلك حسب ما نشرت "أنا زهرة".

ومن جهة أخرى، قالت رفيعة عن صوتها: "غنائي هو مجرد أداء، لكن كل صوت مهما كان سيئاً، يصبح جميلاً عند خضوعه لتدريبات مكثفة"، فهل هذا يعني بأنها ستترك الإعلام وتقتحم عالم الغناء؟ من يدري، دعونا ننتظر ما ستحمله لنا الأيام.

المقطع المصور بعد إزالة الجزء المثير فيه
الامارتية رفيعة الهاجسي
الامارتية رفيعة الهاجسي
صور ارشيفية ( عروض ازياء الهاجسي)
صور ارشيفية ( عروض ازياء الهاجسي)
الهاجسي في لقطة مرتدية الشيلة الامارتية
الهاجسي في لقطة مرتدية الشيلة الامارتية




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا