العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

"خارجية الشورى" تؤكد دعمها لرجال الأمن

القضيبية – مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، حرصها على دعم كل الجهود الأمنية التي تهدف إلى حفظ أمن الوطن وتعزيز ودعم الاستقرار الوطني لمملكة البحرين، مشددة على أهمية الحرص على عدم التفريط في تعزيز الأمن الوطني، من خلال التشريعات والقوانين الضرورية، مؤكدة على أن يوم الشرطة هو فرصة لتذكر تضحياتهم بأرواحهم وبأمنهم من أجل السهر على أمن الوطن والمواطنين، مهنئين وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وكافة منسوبي الوزارة لمناسبة يوم الشرطة البحرينية، التي تعد فرصة للتعبير عن العرفان والتقدير الكبيرين لدور وإسهامات الشرطة البحرينية ورجال الأمن في خدمة الوطن.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين (14 ديسمبر/ كانون الأول 2015) برئاسة رئيس اللجنة عبدالعزيز بن عبدالله العجمان ، وبحضور أعضاء اللجنة، والمستشار القانوني للجنة، وبحضور ممثلي وزارة شؤون الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة المالية.

حيث أنهت اللجنة بحث مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية قبرص بشأن تجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب المفروضة على الدخل، المرافق للمرسوم رقم (45) لسنة 2015، ومشروع قانون بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية قبرص المرافق للمرسوم رقم (54) لسنة 2015، وقررت إعداد تقريرها تمهيدا لرفعه إلى هيئة مكتب المجلس.

كما بحثت اللجنة مشروع قانون بتعديل المادة (9) من القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، حيث قررت اللجنة إعداد تقريرها النهائي حوله تمهيدا لرفعه إلى هيئة المكتب لإدراجه على جدول أعمال إحدى الجلسات.

ويهدف إلى مشروع القانون إلى تقدير المتقاعدين من رتبة عميد فما فوق ممن عمل منهم في خدمة الوطن في السلك العسكري، وذلك بتكريمهم باستمرار استحقاقهم لجواز السفر الخاص بعد إحالتهم إلى التقاعد.

بعدها بحثت اللجنة مرسوم بقانون رقم (68) لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (58) لسنة 2006 بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، حيث قررت مواصلة بحث المرسوم في اجتماعها المقبل.

يشار إلى أن المرسوم بقانون يهدف إلى تغليظ العقوبة تجاه الأعمال الإرهابية.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً