العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

"أمانة العاصمة": دراسة تنظيم الأسواق الشعبية وضع ضوابط صحية وفنية

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس لجة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة عبدالواحد النكال بأن اللجنة وضعت ضمن أولوياتها دراسة تنظيم الأسواق الشعبية المتنقلة كبديل للباعة الجائلين مع وضع ضوابط صحية وفنية.

وأشار النكال إلى أن خطة لجنة الخدمات للدور الحالي تتضمن دراسة هذا المقترح من حيث تحديد الأراضي التي تقام عليها الاسواق مع معرفة ملاكها، ووضع الضوابط والشروط التي تنظم هذه العملية في الأسواق.

وأضاف النكال بأن برنامج اللجنة يحتوي متابعة آخر مستجدات مشروع جيب الحاويات الذي تم دراسته في الدور السابق، وتشجيع فصل المخلفات المنزلية. وقال:" كما أن اللجنة ستتابع حصر الملاعب والساحات الشعبية ودراسة إمكانية إنشاء الملاعب في محافظة العاصمة "، كما صرح النكال بأن خطة اللجنة تتضمن عدداً من البرامج من ضمنها دراسة طلبات المواطنين والاعضاء للمواقع المقترحة لوضع الاحواض الزراعية.

وتابع " لدينا ضمن خطة اللجنة دراسة شكاوى وطلبات المواطنين الخاصة بالطرق والصرف الصحي وتنظيم الحركة المرورية وغيرها من الخدمات، إلى جانب حصر وفرز الطلبات في مشروع ترميم المنازل، وعوازل الأمطار المستوفية للشروط والمعايير تمهيداً لرفعها إلى وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني".

واكد النكال أن خطة اللجنة مبنية على اختصاصات لجنة الخدمات والمرافق العامة والتي تتلخص في دراسة مشاريع انشاء ورصف وتطوير الشوارع والطرق، ودراسة اقامة وصيانة الجسور والمستشفيات، ودراسة اقتراحات انشاء المدارس والمشاريع الاخرى ذات الخدمات والمرافق العامة، " وأيضا دراسة اقتراحات انشاء المسالخ والمعامل والاسواق والموانئ، وبحث رغبات انشاء المقابر او الغائها، وتطوير الحدائق والمنتزهات العامة، ودراسة افضل اساليب تنظيف الميادين والشوارع والطرق العامة والشواطئ، إضافة لدراسة الأنظمة التي تكفل النظافة العامة وحماية البيئة ومشاريع التنمية الحضرية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً