العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

بالفيديو... وزير الخارجية: نأمل أن تخطو إيران خطوات إيجابية وسنرد على كل خطوة بخطوتين

موسكو تدرس الدور المحتمل للتحالف الإسلامي في مكافحة الإرهاب

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو تلقت باهتمام إعلان السعودية قيام التحالف الإسلامي العسكري، وتدرس حاليا الدور الذي يمكن أن يلعبه التحالف في محاربة الإرهاب، وفقا لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في موسكو اليوم الأربعاء (16 ديسمبر/ كانون الأول 2015): "إننا ندرس مكان هذه المبادرة في جهود مكافحة الإرهاب".

واعتبر لافروف أن مبادرة الرياض الخاصة بتوحيد جهود الدول الإسلامية في محاربة الإرهاب قد تشكل نقطة انطلاق لعقد مؤتمر أممي مكرس لدور الديانات العالمية في التصدي لهذا الشر.

وتابع قائلا: "إننا مستعدون لبحث هذا الموضوع مع شركائنا في مجلس التعاون الخليجي ومع جميع الأصدقاء المهتمين بالانتصار على هذا الشر".

بدوره قال وزير الخارجية البحريني إن التحالف الإسلامي الجديد سيركز على المواجهة الشاملة للإرهابيين الذين يستهدفون العالم برمته كما أنهم يستهدفون المسلمين بإساءتهم إلى الإسلام.

ووصف آل خليفة إعلان قيام التحالف الإسلامي بأنه خطوة مهمة في سياق محاربة الإرهاب، مؤكدا أن السعودية تقوم دائما بدورها لحماية المنطقة.

وذكر بأن البحرين التزمت مع حلفائها لتثبيت الأمن والاستقرار في الخليج وخليج عدن ومحاربة "داعش" في العراق وفي سوريا، مؤكدا أن المنامة ملتزمة بتقديم أي جهد بما في ذلك جهد عسكري لمحاربة الإرهاب ودعم شرعية اليمن.

واعرب وزير الخارجية البحريني عن تطلعه بان تخطو ايران خطوات نحو تعزيز الثقة مشددا على ضرورة "عدم التدخل في شئون الاخرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا