العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

"داعش" يتبنى هجوما على معسكر للجنود الاتراك في العراق

اعلن تنظيم "داعش" الأربعاء (16 ديسمبر/ كانون الأول 2015) انه هاجم معسكرا في شمال العراق حيث يتمركز جنود اتراك في حين اعلن مسؤولون اكراد انهم صدوا الهجوم.

وفي بيان نشر على مواقع جهادية، اوضح تنظيم "داعش" انه قصف "بـ200 صاروخ غراد" معسكر بعشيقة في محافظة نينوا بالقرب من مدينة الموصل التي يسيطر عليها التنظيم الجهادي منذ يونيو/ حزيران 2014.

واشار التنظيم الى هجوم اخر ضد ثكنة لمقاتلي البشمركة الكردية في منطقة الغوير حيث فجر انتحاريان نفسهما.

ومن ناحيته، أعلن المجلس الامني في منطقة كردستان ان قوات البشمركة صدت هجمات لتنظيم الدولة الاسلامية في نوران وبعشيقة وتل الاسود وخزر وزرديك بشمال العراق.

واضاف "كانت محاولة من قبل تنظيم الدولة الاسلامية لكسر الخطوط الدفاعية للبشمركة بعد الهزائم التي مني بها خلال الاشهر الماضية".

واوضح ان أكثر من 70 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية قد قتلوا.

ومن ناحيته، قال الامين العام لوزارة شؤون البشمركة في حكومة كردستان جبار ياور لوكالة فرانس برس ان "عددا من الجبهات بينها بعشيقة ونوران وخرز في شمال وشرق الموصل تعرضت لهجمات من ارهابيي" تنظيم "داعش".

واضاف ان الجهاديين "استعملوا سيارات مفخخة وقذائف الهاون والصواريخ وبعد ذلك شنوا هجمات على مواقع للبشمركة على جميع هذه الجبهات".

وكانت انقرة اعلنت قبل ذلك ان اربعة جنود اتراك اصيبوا بجروح أحدهم اصابته خطرة، في هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية على معسكر للجيش التركي قرب الموصل في شمال العراق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً