العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

70 قتيلا في عملية واسعة في تركيا والطيران يقصف شمال العراق

قتل سبعون عنصرا يشتبه بانتمائهم الى حزب العمال الكردستاني في عملية عسكرية واسعة تنفذ منذ اربعة ايام في جنوب شرق تركيا، فيما شن الطيران التركي أمس الجمعة (18 ديسمبر/ كانون الأول 2015) غارات على المقاتلين الاكراد في شمال العراق، بحسب ما اعلن الجيش اليوم السبت (19 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

وقالت هيئة الاركان التركية على موقعها ان ثمانية متمردين اكراد تمت "تصفيتهم" منذ الجمعة، ما يرفع حصيلة العمليات غير المسبوقة التي ينفذها الجيش والشرطة في جيزرة وسيلوبي في محافظة سرناك وكذلك في احد احياء دياربكر الى سبعين قتيلا.

كذلك، اعلن الجيش ان مقاتلات اف-16 اغارت أمس الجمعة (18 ديسمبر/ كانون الأول 2015) على "معاقل" و"مواقع اسلحة" في شمال العراق وتحديدا في منطقتي زاب وكركوك حيث قواعد خلفية للمتمردين الاكراد.

وقتل جندي تركي السبت في مواجهات، ما يرفع خسائر الجيش الى قتيلين منذ الجمعة.

بدات الحكومة التركية (الاربعاء) عملية واسعة ضد حزب العمال الكردستاني وتم نشر نحو عشرة الاف جندي وشرطي اضافة الى العديد من الدبابات في جيزرة وسيلوبي بحسب وسائل الاعلام، وذلك بهدف طرد المناصرين الشبان لحزب العمال والذين حولوا احياء بكاملها منطقة حرب.

وتوجه رئيس اركان الجيش التركي هولوسي اكار السبت الى سرناك حيث استمع الى عرض للوضع من القيادة العسكرية المحلية، وفق ما ذكرت وكالة انباء الاناضول الحكومية.

وبعد هدنة استمرت اكثر من عامين، تجددت المواجهات الدامية الصيف الفائت بين قوات الامن التركية والمتمردين الاكراد، ما اطاح بمفاوضات السلام التي بدأت في 2012 في محاولة لانهاء نزاع مستمر منذ 1984.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً