العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

مدرب ريال مدريد بينيتيز يساند لاعب الوسط الألماني كروس

أبدى مدرب ريال مدريد الاسباني رافاييل بينيتيز اليوم السبت (19 ديسمبر/ كانون الأول 2015) مساندته لتوني كروس بعد فترة من ابتعاد لاعب الوسط الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2014 مع ألمانيا عن أفضل مستوياته.
وفي ثاني موسم له في اسبانيا بعد الانضمام من بايرن ميونيخ الألماني جلس كروس على مقاعد بدلاء ريال مدريد في آخر مباراتين دون أن يشارك بعدما فضل بينيتيز اشراك كاسيميرو لاعب منتخب البرازيل في قلب خط الوسط.
وساهم كروس في 12 هدفا وهز الشباك مرتين في 55 مباراة خلال موسم 2014-2015 لكن تأثيره تراجع هذا الموسم ليصنع هدفا واحدا فقط ولم يسجل أي هدف في 18 مباراة.
وجلس كروس (25 عاما) على مقاعد البدلاء عندما خسر ريال مدريد 1-صفر أمام مضيفه فياريال في الجولة السابقة بالدوري الإسباني الأسبوع الماضي لكنه سيتطلع للعودة إلى التشكيلة الأساسية عند استضافة رايو فايكانو غدا (الأحد).
وقال بينيتيز في مؤتمر صحافي اليوم (السبت): "توني كروس لاعب كبير وعندما تحدثت معه كان يشير دائما إلى أنه مستعد للعب في أي مركز نعتقد أنه الأفضل. يظل لاعبا أساسيا بالنسبة لنا".
ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في الدوري بعد مرور 15 جولة بفارق خمس نقاط وراء الصدارة التي يتقاسمها برشلونة حامل اللقب مع أتليتيكو مدريد.
وتتزايد الضغوط على بينيتيز في أول موسم له مع ريال مدريد وخاصة منذ هزيمة الفريق المذلة 4-صفر على أرضه أمام برشلونة في لقاء قمة الدوري الشهر الماضي.
كما يبدو أن الجماهير ألقت باللوم عليه بعد استبعاد ريال مدريد من كأس ملك أسبانيا بسبب أشراك لاعب موقوف مع انطلاق صيحات استهجان من المشجعين تجاه بينيتيز في مدرجات استاد سانتياغو برنابيو خلال الأسابيع الماضية.
وعلى رغم أنه من غير المشهور عنه التحلي بالصبر مع المدربين أبدى رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز مساندته لبينيتيز لكن من المتوقع على نطاق واسع أن يطيح به من المنصب في حالة عدم وجود تحسن سريع في النتائج.
وسبق لبينيتيز تدريب بلنسية وليفربول وانترناسيوالي ونابولي وتشلسي بعد انتهى مشواره في الملاعب مبكرا بسبب الإصابة.
وقال بينيتيز ردا على سؤال يتعلق باقتراب إقالته "لحسن الحظ عملت لكثير من السنوات في ثلاث دول مختلفة وفي ثلاث بطولات دوري مهمة كما فزت بألقاب وأملك الكثير من الخبرة".
وأضاف بينيتيز الذي سبق له التدريب فرق الناشئين في ريال مدريد "لذلك أنا أحاول فقط أن أؤدي عملي كما أمضيت سنوات عديدة مع ريال مدريد. أسير في طريقي وأنا أدافع عن ريال مدريد بعملي واحترامي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً