العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

باربار يقترب من نصف نهائي الدورة التنشيطية بنقاط سماهيج

من لقاء باربار وسماهيج
من لقاء باربار وسماهيج

اقترب باربار من التأهل للدور نصف النهائي في الدورة التنشيطية لكرة اليد بعد فوزه على سماهيج بنتيجة 27-17 في افتتاح الجولة الخامسة من الدور التمهيدي بعد أن انتهى الشوط الأول بفارق هدفين فقط بنتيجة 12-10.

وتتواصل منافسات الجولة لحساب المجموعة الثانية اليوم بلقاء الشباب مع أم الحصم في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، وفي حال فوز الأول يضمن بنسبة كبيرة التأهل للدور نصف النهائي، أما الثاني فيجب عليه الفوز للإبقاء على حظوظه.

وقدم باربار مع سماهيج شوطا أول متقاربا في المستوى الفني انهاه الأول بفارق هدفين فقط بعد مجموعة من الفرص الضائعة أمام المتألق أحمد عقيل غير أن باربار نجح في حسم الأمور مبكرا في الشوط الثاني في الهجوم الخاطف بواسطة حسام مدن وسط معاناة هجومية سماهيجية واضحة منذ الشوط الأول بسبب غياب علي الحايكي.

وبالعودة لأحداث المباراة فقد بدأ سماهيج مدافعا بطريقة 5/1 فيما بدأ باربار بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وبعد 7 دقائق أولى شهدت تكافؤا بقوة الدفاع ولم تتجاوز النتيجة 2-1 لصالح باربار، تمكن سماهيج من التقدم بنتيجة 4-2 مستفيدا من خروج جعفر عباس لمدة دقيقتين بالتسجيل في الهجوم الخاطف.

وفرط سماهيج في زيادة الفارق بعد أن أوقف حسام مدن لمدة دقيقتين بسبب الترابط الدفاعي في باربار وتمكن الأخير من معادلة النتيجة والعودة للمقدمة 5-4 بفضل تحركات جعفر عباس الإيجابية على الدائرة، وتحولت النتيجة 8-7 مع الدقيقة 23 بعد سلسلة من الفرص الضائعة من الفريقين.

وفي الوقت الذي واصل باربار إهداره للفرص في المواجهات المباشرة قاد المتألق عمار عبدالنبي سماهيج لإدراك التعادل 9-9 مع الدقيقة 26، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بارباريا بنتيجة 12-10.

ومع بداية الشوط الثاني ضرب باربار بقوة بالدفاع القوي والهجوم الخاطف وتمكن بقيادة حسام مدن من توسيع الفارق إلى 7 أهداف 19-12 مع حلول الدقيقة 11 في الوقت الذي لاقى سماهيج صعوبات في الجانب الهجومي في ظل قلة الخيارات والاعتماد على اختراقات عمار عبدالنبي فقط.

ومنحت الإيقافات المتعددة الفرصة لسماهيج في التسجيل، وقام مدرب باربار بعد ذلك بإعطاء الفرصة للاعبين البدلاء للمشاركة، وانتهت المباراة فيما بعد بنتيجة من دون أي متغيرات تذكر، أدار المباراة علي الشمروخ ومحمد رضي.

العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:35 ص

      لكم التحية

      باربار متأهل اول او ثاني المجموعة - مباراة الشباب وام الحصم اليوم اما تمنح البطاقة الثانية للشباب او تعقد المجموعة .
      بالنسبة للمنتخب يمكن كلامك صح .
      تحياتي

    • زائر 1 | 3:31 ص

      حساباتك ضعيفة !!

      باربار أول الواصلين للدور نصف النهائي لاستبعاد نتايج المنتخب .

    • زائر 2 زائر 1 | 4:02 ص

      ??

      استبعاد نتائج منتخب الناشئين في دوري الشباب بس

اقرأ ايضاً