العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

ترامب يتهم كلينتون بأنها"كاذبة"لادعائها مساعدته الجهود الدعائية لـ"داعش"

قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم الأحد إن المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون "كاذبة" بادعائها أن اقتراحه لحظر دخول كل المسلمين الأجانب إلى الولايات المتحدة ساعد الجهود الدعائية لتنظيم "داعش".

وقال ترامب لشبكة (إن.بي.سي) التلفزيونية إن كلينتون ليس لديها دليل يدعم اتهاما وجهته خلال مناظرة يوم السبت بأن ترامب أبرز المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة أصبح"أفضل من يقوم بالتجنيد " لصالح تنظيم داعش.

وقال ترامب"إنها كاذبة والكل يعرف ذلك."

وأثارت دعوة ترامب إلى منع دخول كل المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد هجوم وقع في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا في الثاني من ديسمبر كانون الأول وأدى لسقوط 14 قتيلا انتقادات واسعة النطاق من منافسين جمهوريين وديمقراطيين على حد سواء مثل كلينتون.

وخلال مناظرة لمرشحين ديمقراطيين مساء السبت قالت كلينتون إن تنظيم "داعش" يستخدم تصريحات ترامب لتجنيد مقاتلين للقتال الراديكالي.

وقالت"إنهم يذهبون إلى الناس ويعرضون فيديوهات دونالد ترامب وهو يهين الإسلام والمسلمين من أجل تجنيد مزيد من الجهاديين الراديكاليين."

ولم يجد خبراء مكافحة الإرهاب وصحفيو رويترز الذين يتابعون نشاط التنظيمات الإسلامية على الانترنت دليلا حتى الآن على أن تنظيم الدولة الإسلامية أشار إلى ترامب في حساباته الرسمية على الانترنت.

وعندما طُلب من حملة كلينتون التعليق أمس الأحد على اتهام ترامب لم ترد ولكنها أكدت أن تصريح هيلاري كلينتون اعتمد على أدلة على أن أنصار تنظيم "داعش" يشيرون مرارا إلى تصريحات ترامب لإثبات أن الأمريكيين يكرهون المسلمين.

وقال جون بوديستا رئيس حملة كلينتون إن هذا يكفي للإشارة إلى أن ترامب يساعد تنظيم "داعش" ولايضره .

وقال "هذا هو التفسير الذي توصلنا إليه.

"أعتقد أنه اتهام عادل جدا."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:27 ص

      ....

      سير يا ترامب كل الشعب وياك

    • زائر 3 | 10:09 م

      دونالد داك 2

      تكملة...
      من قبل مخابراتها الى ان انقلب السحر على الساحر بس حسب الخبراء ان احداث 11 سمبتمر عمل تلفيقي لضرب العراق واطلاق العنان لامريكا للسيطرة على احد اكبر احتياطيات النفط بالعالم, كما كان لامريكا القدرة على خداع العالم بالهبوط على القمر خدعت العالم باحداث 11 سمبتمر, امريكا مستعدة لاغتيال رؤسائها ككندي اذا تعارضت مصالحها مع طرف معين فمن المضحك من يعول على اهتمام امريكا بمصالح الشعوب وهي لا تهتم الا لمصالح افراد معينة لفئة من الناس على حساب هموم ومعاناه شعوب العالم.

    • زائر 2 | 10:04 م

      انا معاك يا دونالد داك

      مع دونلد وصراحة لو بفتح بيتي لناس وكل مرة بيسوون لي مشاكل صراحة ما امباهم ببيتي والمسكلين فيهم مشكلة الاسلام صح والمصلمين بالزمن الحالي عار على الاسلام صار الواحد يخجل ان يقول انه مسلم واكثر حد متضرر من المسلمين هم المسلمين نفسهم وجماعات المتطرفة ام اللحية الاخوان بوكو حرام داعش والنصرة اكبر مثال.
      لو قال الي قالة دونالد ترمب بعد احداث 11 سمبتمبر كان راح يعتبرونة بطل, هو فعلا بعمل الميكانيكا لكل فعل ردة فعل وامركيا تحصد الي زرعتة مثل صنع القاعدة

    • زائر 1 | 9:51 م

      يا ليت أكون واحد من مساعدي حملتك الانتخابية

      أتمنى لك الفوز وتفي بوعدك ،، واو قمة الروعه.

اقرأ ايضاً