العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

نائب مستشار النمسا: لا نستطيع استقبال أكثر من 100 ألف مهاجر سنويا

قال نائب مستشار النمسا راينولد ميترلينر اليوم الإثنين (21 ديسمبر / كانون الأول 2015) إن النمسا لا تستطيع استقبال أكثر من مئة ألف مهاجر في العام وذلك بعد ان تعهدت الجارة الكبرى ألمانيا بتحديد اعداد الوافدين.

ودخل مئات الالاف النمسا من البلقان في رحلتهم الى شمال غرب أوروبا منذ أوائل سبتمبر ايلول وكان عدد كبير منهم فارون من الصراعات والفقر في الشرق الأوسط وأفغانستان ومناطق أخرى.

وسافر غالبيتهم الى المانيا لكن النمسا تتوقع تلقي نحو 95 الف طلب لجوء هذا العام وهو ما يزيد عن واحد في المئة من عدد السكان مقارنة بما بلغ 28 ألفا في عام 2014 تم قبول ثمانية وثلاثين في المئة منهم.

وقال ميترلينر من حزب الشعب المحافظ المشارك في الحكومة الائتلافية لراديو (أو.آر.إف) عن تقديراته للاعداد "ما يتراوح بين 90 و100 ألف أكثر من هذا سيكون مستحيلا."

ونقل عن مستشار النمسا فيرنر فايمان المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يتبنى موقفا أكثر تعاطفا في المسألة مقارنة بالمحافظين قوله يوم السبت ان النمسا عليها ان تسرع في ترحيل المهاجرين الذين لا يحق لهم طلب اللجوء.

وأكد فايمان أنه يتم تنسيق القرارات السياسية مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي تعهدت "بخفض أعداد اللاجئين بشكل ملحوظ" تفاديا للانتقادات التي يوجهها لها معارضوها. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً