العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

الألماني إيكرت... الرجل الذي يقف خلف إيقاف بلاتر وبلاتيني

في العام 2006، كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد شكل لجنة القيم عقب إدعاءات الفساد وحالة الجدل التي أثيرت حول منح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 لروسيا وقطر، على الترتيب، في التصويت الذي أجري عام 2010.

وعينت اللجنة التنفيذية للفيفا القاضي الألماني هانز-يواخيم إيكرت في يوليو 2012 رئيسا للغرفة القضائية بلجنة القيم المستقلة، التي فرضت اليوم الاثنين عقوبة الإيقاف ثمانية أعوام على كل من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).
أما غرفة التحقيقات بلجنة القيم فقد ترأسها المحقق الأمريكي مايكل جارسيا الذي استقال بعدها في أواخر عام 2014 بعد صدور ما وصفه بأنه ملخص "خاطئ" من قبل إيكرت لتقريره بشأن التحقيقات الخاصة بمنح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022.
ومنذ ذلك الوقت ، يرأس السويسري كورنيل بوربلي غرفة التحقيقات التي تضم سبعة أعضا ، بينما يرأس إيكرت الغرفة القضائية التي تضم ثمانية أعضاء.
ويحمل إيكرت (67 عاما) خبرة من العمل لنحو 40 عاما في مجال القانون ، وقد ترأس في عام 2003 محكمة جزئية في ميونيخ تختص بقضايا الفساد والتهرب الضريبي والجريمة الاقتصادية.
وعمل قبلها لأربعة أعوام ككبير محققين في ميونيخ يتعامل في قضايا من بينها الجريمة الاقتصادية وحماية البيانات وجرائم الحرب العالمية الثانية والجريمة المنظمة.
وعمل إيكرت في القضاء المدني وكذلك الجنائي في ميونيخ وشارك في العديد من مشروعات المفوضية الأوروبية في بلغاريا وصربيا وتركيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً