العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

القوات العراقية تدخل الرمادي الخاضعة لسيطرة "داعش"

اعلن مسؤول امني عراقي ان قوات جهاز مكافحة الارهاب دخلت فجر اليوم الثلثاء (22 ديسمبر / كانون الأول 2015) مركز الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" منذ مارس/ اذار الماضي.

 وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان لوكالة فرانس برس "دخلنا الى مركز الرمادي من عدة محاور وبدأنا تطهير الاحياء السكنية" في المدينة التي تحاصرها القوات العراقية منذ اسابيع، موضحا انه سيتم "تطهير المدينة في الساعات الـ72 ساعة القادمة بالكامل".

 واضاف ان "قواتنا بلغت حي البكر والارامل ولم تواجه مقاومة شديدة في داخل المدن باستثناء القناصين والانتحاريين وهذا التكتيك كنا نتوقعه".

 واوضح ضابط رفيع المستوى في جهاز مكافحة الارهاب لفرانس برس ان "قواتنا استطاعت بناء جسور هندسية نهر الفرات تمكنت من خلالها العبور الى داخل الاحياء السكنية في مركز الرمادي".

 وقال ان "المسافة بين قواتنا والمجمع الحكومي الواقع في منطقة الحوز (مركز المدينة تماما) اقل من كيلومتر واحد وتدور اشتباكات مع عناصر داعش في هذه المنطقة بكافة الاسلحة".

 وتمكن عدد من الاسر المحاصرة في الرمادي الفرار من منطقة الحوز الخاضعة لسيطرة التنظيم باتجاه القوات العراقية، بحسب ضابط في الجيش. وقال لفرانس برس ان "15 اسرة من أهالي الرمادي استطاعت الهروب من حصار داعش بالمدينة واللجوء الى قوات الجيش المتواجدة في المحور الجنوبي من الرمادي".

 وأضاف ان "غالبية افراد الاسر هم من النساء وألاطفال وكبار بالسن ووصلت الى قوات الجيش التي قامت بدورها بالتدقيق الامني لمنع تسلل عناصر داعش بينهم ونقلهم الى منطقة امنة".

 وتحاصر القوات العراقية مدينة الرمادي من جميع الجهات منذ عدة اسابيع مما سمح لها بقطع الامدادات لعناصر التنظيم واستعادة السيطرة على حي التاميم غرب المدينة وقيادة عمليات الانبار السابقة شمال المدينة.

 واكد المتحدث نفسه ان "عناصر داعش فروا الى المناطق الزراعية وتمكنا حتى الان من تفجير سيارتين يقودهما انتحاريان وقتل 12 مسلحا".

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي توقع السبت ان تتمكن القوات العراقية بمساندة من الضربات الجوية لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من استعادة مدينة الرمادي بنهاية هذه السنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 6:20 ص

      !!

      الله يقويهم ويقضي على الدواعش المجرمين

    • زائر 12 | 6:02 ص

      من وارائهم

      اذا الله فكنا من من ورائهم العالم بكون بخير

    • زائر 11 | 5:23 ص

      الله ينصر العراق الحبيب

      على أعداء العراق جميعهم: الدواعش ومن ورائهم

اقرأ ايضاً