العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

استطلاع يظهر تفوق ترامب على منافسيه بفارق كبير

هيمن الملياردير دونالد ترامب على الاستطلاعات متفوقا على منافسيه الجمهوريين في السباق للحصول على ترشيح حزبه لانتخابات الرئاسة التي ستجري في 2016، حيث أظهر استطلاع نشر الأربعاء (23 ديسمبر/ كانون الأول 2015) حصوله على ضعف التاييد الذي حصل عليه أقرب منافسيه.

ويبدو أن تصريحاته المثيرة للجدل لم تؤثر كثيرا على وضعه في الاستطلاعات، حيث أنه عزز موقعه كأقوى المرشحين والذي حافظ عليه منذ أواخر يوليو.

وأظهر استطلاع جديد لشبكة «سي ان ان» ومعهد «او ار سي» شمل الجمهوريين وأنصارهم من الناخبين المسجلين، أن ترامب يتصدر بنسبة 39% أي أكثر من مرتين أقرب منافسيه وهو السيناتور تيد كروز الذي لم يحصل سوى على نسبة 18%، أي أنه كسب نقطتين مئويتين منذ الاستطلاع الأخير الذي أجرته الشركتان في نوفمبر.

 

وانخفض التأييد لكل من السيناتور ماركو روبيو وجراح الأعصاب المتقاعد بين كارسون ولم يحصلا سوى على 10% من الأصوات، بينما حل محافظ نيوجيرسي كريس كريستي خامسا بنسبة 5%. ولم يحصل أي من المرشحين الجمهوريين الثمانية الباقين على أكثر من 4%.

وجرى الاستطلاع الذي يبلغ هامش الخطأ فيه 4.5%، في أعقاب آخر مناظرة بين الجمهوريين والتي جاء أداء ترامب وكروز فيها جيدا، وقبل ستة أسابيع من أول تصويت في عملية اختيار المرشحين للحزب الجمهوري في ولاية ايوا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً