العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

السفارتان البريطانية والأميركية في بكين تطلقان تحذيرات غير معتادة

أطلقت سفارتا بريطانيا والولايات المتحدة في الصين اليوم الخميس (24 ديسمبر/ كانون الأول 2015) تحذيرات غير معتادة إلى رعايا البلدين طالبة منهم تجنب حي مكتظ ليلة عيد الميلاد في العاصمة الصينية بسبب "تهديدات ممكنة ضد الغربيين".

وقالت السفارة الأميركية في رسالة نشرتها على موقعها الالكتروني وموجهة إلى المقيمين في بكين "نرجو من المواطنين الأميركيين التزام أكبر قدر من الحذر". وأضافت أنها "تلقت معلومات متعلقة بتهديدات ممكنة للغربيين في حي سانليتون" الذي يضم مقار سفارات عدة ومحلات تجارية وحياة ليلية تلقى إقبال الأجانب المقيمين في بكين.

وبعيد ذلك أصدرت سفارة بريطانيا تحذيراً مماثلاً مؤكدة أنها تلقت أيضا "معلومات" مماثلة ودعت إلى التزام "اليقظة" أيضاً.

وتعذر الحصول على أي تفصيل عن طبيعة التهديدات لكن هذا النوع من التحذيرات ليس أمراً اعتيادياً في بكين حيث تفرض السلطات مستوى عالياً للأمن.

ولم تدل السلطات الصينية بأي تعليق رسمي. لكنها أعلنت عن حالة تأهب من "الدرجة الصفراء" أي أقل بثلاث درجات من حال التأهب القصوى، كما ورد في إعلان لشرطة بلدية العاصمة. وقالت وسائل الإعلام الرسمية أن هذا الإجراء "يتخذ عندما تبلغ السلطات بتهديدات كبيرة ووشيكة للأمن العام".

وذكر شهود عيان انه تم تعزيز الإجراءات الأمنية حول السفارة الأميركية حيث تمركز عدد كبير من آليات الشرطة وكذلك أمام منطقة تجارية واسعة في قلب سانليتون.

من جهتها، قالت السفارة الفرنسية إنها على علم بالتحذير الأميركي لكنها لا تملك أي تفاصيل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً