العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ

مسابقة «وجود» للقصة القصيرة جدّاً تنطلق في دورتها الثانية

بالتعاون مع مختبر السرديات العُماني

ضمن مبادرتها «قصص قصيرة جداً -البحرين v.s.s.bh»»، تدشّن وجود للثقافة والإبداع بالتعاون مع «مختبر السرديات العماني» الدورة الثانية من مسابقتها الدورية للقصة القصيرة جدا وذلك بدءا من (1 يناير/كانون الثاني 2016).

وتطلق وجود مسابقتها تشجيعا للمشتغلين في هذا الجنس السردي المميز (القصة القصيرة جدا) واقتناصا للموهبة وتنميتها، وذلك في محاولة دائمة لمواكبة الأدب في شتى صوره الإبداعية وفتح أفق أرحب للتمكن من كل شكل وجنس وفن قادر على ضخ الجميل في المشهد الثقافي.

وفتحت «وجود» باب المشاركة في المسابقة للبحرينيين والمقيمين في البحرين، بشرط إلا يقل عمر المشارك عن 17 عاماً، وألا تزيد عدد كلمات النص المتقدم للمسابقة على خمسين كلمة.

ويحق للمشارك التقدم بثلاثة نصوص كحد أقصى، على شرط ألا يكون أي من النصوص المقدمة قد نشر في أية وسيلة من وسائل النشر.

وأشترطت «وجود» أن تكون القصص المقدمة مكتوبة باللغة العربية الفصحى، وأن يتم الالتزام في هذه النصوص بعناصر القصة القصيرة جدّاً من حيث الحكائية، والتكثيف، والمفارقة، وحدة الحدث.

وأشار منظمو المسابقة إلى أن موضوع المسابقة مفتوح في جميع مجالات وأشكال ومضامين القصة القصيرة جدا دون إغفال التنوع، والتناص، وأنسنة الطبيعة، والإدهاش، و مراعاة عمق القضية المطروحة.

وتخضع النصوص المشاركة للجنة تحكيم من ذوي الاختصاص يشكلها (مختبر السرديات العماني)، يمنح الفائز الأول في المسابقة مكافأة مالية وشهادة إبداعية ودرعا تشجيعيا.

يمكن ارسال المشاركات عبر الواتس آب على الرقم الآتي: 33990825، مع ذكر بيانات المتسابق (الاسم الثلاثي ورقم الهاتف وصورة شخصية، علمًا بأن آخر موعد لتسلم النصوص هو (30 يناير 2016).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:12 ص

      من السودان أتمنى أن تكون المسابقات لكل الدول

    • زائر 1 | 5:39 ص

      كنت أتمنى لو كانت المشاركات من الدول العربية أيضا، لكم كل الاحترام

اقرأ ايضاً