العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ

ستوك سيتي يضع مصير فان غال في مهب الريح بالفوز على مانشستر يونايتد

أصبح مصير المدرب الهولندي لويس فان غال في مهب الريح وذلك بعد سقوط فريقه مانشستر يونايتد أمام مضيفه ستوك سيتي صفر-2 اليوم السبت (26 ديسمبر/ كانون الأول 2015) في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
ودخل فريق فان غال إلى اللقاء على خلفية هزيمتين على التوالي في الدوري ومع ثلاثة انتصارات فقط في مبارياته الـ 13 الأخيرة في جميع المسابقات، ما جعل المدرب الهولندي في وضع حرج للغاية في مستهل الموسم الثاني فقط مع "الشياطين الحمر".
ومن المؤكد أن الوضع ازداد تعقيدا على فان غال بعدما اكتفى فريقه بفوزين فقط في المراحل التسع الأخيرة ومني بهزيمته الثالثة على التوالي في مباراة بدأها "الشياطين الحمر" دون قائدهم واين روني الذي بقي على مقاعد الاحتياط بعدما فشل في تسجيل أكثر من هدفين في الدوري حتى الآن، واحتكم المدرب الهولندي إلى لاعب الوسط الإسباني اندير هيريرا بدلا من "الفتى الذهبي"، فيما تولى الفرنسي انتوني مارسيال مهمة رأس الحربة بمؤازرة الهولندي ممفيس ديباي والإسباني خوان ماتا.
ولم ينفع هذا التعديل التكتيكي كثيرا، إذ وجد يونايتد الذي يخوض الاثنين موقعة صعبة للغاية على أرضه ضد غريمه تشلسي حامل اللقب، نفسه متخلفا منذ الدقيقة 19 عندما مرر الهولندي إبراهيم افلاي كرة ساقطة إلى غلين جونسون في الجهة اليمنى فسبقه إليها الجناح الهولندي ممفيس ديباي وحاول إعادة الكرة برأسه إلى حارس مرماه الإسباني دافيد دي خيا لكنه اخفق في ذلك فتهيأت أمام جونسون داخل المنطقة ليمررها زاحفة إلى الإسباني بويان كركيتش أمام المرمى فهيأها لنفسه مراوغا مواطنه الحارس وسددها قوية زاحفة بيمناه بين ساقي فيل جونز داخل المرمى (19).
وعزز ستوك سيتي تقدمه بهدف ثان عندما انبرى كركيتش إلى ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة فارتدت من الحائط البشري إلى الدولي النمسوي ماركو ارناتوفيتش فسددها قوية واسكنها في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس دي خيا (26).
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول ثم وفي بداية الثاني زج فان غال بروني بدلا من ديباي بحثا عن العودة إلى اللقاء وكاد أن يحقق يونايتد مبتغاة في الدقيقة 64 عندما مرر روني كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى البلجيكي مروان فلايني الذي كان في المكان المناسب للتسجيل لكن الحارس جاك باتلاند تألق وأنقذ فريقه الذي حصل قبل ثوان على فرصة خطيرة جدا لكن ارناتوفيتش تعثر وسقط أرضا عندما كان في طريقه للانفراد بدي خيا.
ثم تحسن أداء يونايتد إلا أن ستوك ومدربه لاعب "الشياطين الحمر" السابق الويلزي مارك هيوز عرفا كيف يتعاملان مع الضغط حتى تمكن اليأس من شق طريقه إلى رجال فان غال الذين عجزوا بعدها عن الوصول إلى منطقة مضيفهم حتى الدقيقة 85 بتسديدة بعيدة لمارسيال تمكن الحارس من إنقاذها، ثم تدخل مجددا في الوقت بدل الضائع لصد تسديدة من ماتا، مؤكدا الهزيمة الثالثة على التوالي ليونايتد وذلك للمرة الثانية في 2015 (الأولى بين 18 ابريل/ نيسان الماضي والثاني من مايو/ أيار أمام تشلسي وايفرتون ووست بروميتش)، علما بأنه خسر ثلاث مباريات متتالية في ثلاث مناسبات فقط في تاريخه قبل 2015.
وتجمد رصيد يونايتد عند 29 نقطة في المركز السادس مؤقتا بعدما مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم، فيما رفع ستوك سيتي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن مؤقتا أيضا بانتظار المباريات التسع الأخرى التي تقام جميعها اليوم أيضا إذ يلتقي تشلسي حامل اللقب مع واتفورد في أول مباراة له مع مدربه الجديد - القديم الهولندي غوس هيدينك، وليفربول مع ليستر سيتي المتصدر، ومانشستر سيتي مع سندرلاند، واستون فيلا مع وست هام، وبورنموث مع كريستال بالاس، وسوانسي سيتي مع وست بروميتش البيون، وتوتنهام مع نوريتش سيتي، ونيوكاسل مع ايفرتون. وتختتم المرحلة مساء بلقاء ساوثمبتون وارسنال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً