العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

شرطة العاصمة النمساوية تعزز استعدادها بعد تحذير استخباراتي

عززت شرطة العاصمة النمساوية فيينا من استعداداتها بعد تحذير استخباراتي من خطر إرهابي. في الوقت نفسه، ذكرت إدارة الشرطة في رد صدر اليوم الأحد (27 ديسمبر/ كانون الأول 2015) على سؤال بشأن هذه التحذيرات أنه لا توجد إشارات ملموسة على أخطار.

وكان بيان لإدارة الشرطة ذكر أمس (السبت) أن أحد أجهزة الاستخبارات الصديقة دعا عواصم أوروبية إلى توخي الحذر قبل أيام الاحتفالات بأعياد الميلاد لافتاً إلى إمكانية حدوث محاولة "لهجوم بمواد متفجرة أو إطلاق النار في أماكن التجمعات في الفترة بين عيد الميلاد وبداية السنة الجديدة".

من جانبه، قال المتحدث باسم الشرطة، كريستوف بولتسل لوكالة الأنباء النمساية (ايه بي ايه) إنه لا يوجد في الوقت الراهن مدعاة لإلغاء الاحتفاليات المزمعة بمناسبة رأس السنة، وأكد أن من المنتظر خلال الأسبوع المقبل البت في الإجراءات التالية وذلك بعد مشاورات أمنية لكل المؤسسات المعنية.

وأفاد بيان الشرطة بأنه سيكون هناك اعتباراً من أول أيام أعياد الميلاد "مراقبة ومتابعة شرطية مشددة في أماكن التجمعات البشرية ولاسيما في أماكن الاحتفاليات ونقاط تقاطع حركات النقل" وتتضمن هذه الإجراءات تكثيف التفتيش الشخصي وتعزيز الانتباه إلى الحاويات "التي يمكن أن يجري نقل مواد متفجرة داخلها مثل الحقائب الخاوية وهياكل الدراجات الهوائية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً