العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

خدمات ومرافق "بلدي المحرق" توافق على كبائن الأسر المنتجة

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد رئيس لجنة الخدمات والمرافق في مجلس المحرق البلدي ا يوسف الريس بأن اللجنة وافقت على مقترح قدمته تمكين بوضع كبائن متحركة تعتبر حاضنات للأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة، وذلك بعد موافقة المجلس وأخذ الرأي الفني من بلدية المحرق حول المواقع المناسبة لها.

وتابع الريس أن هذا المشروع مقدم من مندوبة تمكين عن منطقة المحرق والتي تهدف من خلال المقترح إلى إبراز منتجات هذه الأسر وحمايتها وحماية منتجاتها وعرضها بشكل ملائم وفي مواقع تخدمهم تسويقياً.

من جانب آخر، رفعت اللجنة توصية برفض طلب أحد المستشفيات الخاصة بتخصيص قطعة أرض مجاورة لتكون موقفاً خاصاً بموظفي المستشفى، كما قررت اللجنة رفع خطاب لتنبيه المؤسسة بعدم احتكار الموقف. وأصرت اللجنة على توصية سابقة للمجلس البلدي بتخصيص الأرض المذكورة لتكون مواقف عامة للسيارات، مع التأكيد على عدم استغلالها من قبل الكراجات المحيطة بها.

واستعرضت اللجنة رد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مقترح إنشاء المواقف الذكية حيث توصلت الوزارة بعد الدراسة إلى وجود 3 مواقع مناسبة لهذا المشروع على أن تطرح للاستثمار العام بسبب كلفتها العالية وصعوبة صيانتها وعدم وجود بند في الموازنة لإنشائها. كما أشارت الوزارة إلى وجود عقارين يصلحان للاستملاك وإنشاء مبنيين مواقف سيارات متعددة الطوابق سعتهما 948 موقفاً قابلاً للزيادة، مع الاستدراك أن محدودية موازنة الاستملاك لا تسمح بالمضي قدماً في الإجراءات في الوقت الحالي.

حضر الاجتماع كل من أعضاء اللجنة نجم آل سنان، ويوسف الذوادي، والعضو صباح الدوسري، إضافة إلى رئيس المجلس محمد آل سنان لمناقشة مواضيع خاصة بدائرته.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً