العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

الحبس 3 سنوات لمتهمين بالتجمهر وضرب شرطي وإتلاف ملابس شرطي وعريف

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وإبراهيم الجفن، وأمانة سر يوسف بوحردان بالحبس 3 سنوات لمتهمين بضرب شرطي وتجمهر وإتلاف ملابس شرطي وعريف.

ووجهت النيابة العامة للمتهم انهما في ليلة 13 أبريل/ نيسان 2015 اعتديا مع آخرين مجهولين على سلامة جسم عضو من قوات الأمن العام شرطي، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، وذلك أثناء وبسبب تأديته وظيفته، كما أنهما اشتركا مع آخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، الغرض منه ارتكاب الجرائم والأعمال المجهزة والمسهلة لها والاخلال بالأمن العام واستخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من اجلها، كما اتلفا عمداً مع آخرين مجهولين ملابس كل من عريف وشرطي.

وتعود تفاصيل القضية بورود بلاغ بأن مجموعة من الخارجين عن القانون على شارع الشيخ عبدالله بمنطقة المنامة وقاموا برمي غراش زيت على الدورية، ثم تم التعامل معهم ولاذوا بالفرار ونتج عن ذلك إصابة شرطي. وبتحريات الشرطة تم التوصل الى المتهمين.

المتهم الأول 16 عاما اعترف بالتجمهر في المنامة بالقرب من مأتم العجم وأنه شاهد مسيرة 20 شخصا ملثمين ويهتفون بهتافات سياسية فانضم اليهم وقاموا باخذ زجاجات زيت وتوجهوا الى شرطة بالقرب من محلات الو بشير فرموا الزجاجات وتم بعدها التعامل معهم بغاز المسيلات الدموع فتفرقوا.

وبعدها توجة المتهم إلى احد المطاعم وشاهد مجموعة من الأشخاص وعند تواجده حضروا رجال الشرطة وتم القبض عليه.

المتهم الثاني 15 عاما انكر ما نسب اليه.

العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً