العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

الكواري: المنظومة القضائية في البحرين تحرص أن يكون القضاء هو الضمان لحماية حقوق الإنسان

تسلم رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز، المستشار سالم الكواري، التقرير السنوي للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لسنة 2014، في مكتبه بالمجلس الأعلى للقضاء، بحضور أعضاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة عضو مجلس الشورى، رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، عبدالعزيز أبل.

وأكد المستشار الكواري، أن المنظومة القضائية في مملكة البحرين تحرص على أن يكون القضاء هو الضمان لحماية حقوق الإنسان، فهو صمام الأمان الذي يوفر للمجتمع الضمانات المتصلة بحقوق الإنسان في مجموعه فيما تقوم به النيابة العامة من تمثيل للمجتمع والأفراد المكون لهم هذا المجتمع، من خلال قضاء مستقل محايد يتمتع بالنزاهة والشفافية. وقد أكد مشروع جلالة الملك الإصلاحي هذه المعايير وسبل تحقيقها للارتقاء بالمجتمع وأفراده، وترجم الأهداف النبيلة لصون حقوق الإنسان في جميع المجالات، كما أن السلطة القضائية هي من أهم المؤسسات التي تعمل على حفظ حقوق الإنسان وتطبيق العدالة والمساواة.

وشكر المستشار الكواري أعضاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لزيارتهم للمجلس الأعلى للقضاء، وتقديم التقرير السنوي 2014م للمؤسسة، كما أثنى على دورهم في تدريب متدربي مشروع قضاة المستقبل من خلال دورات تدريبية وورش عمل تخدم رسالة القضاء في الجانب الإنساني.

من جهته، أثنى أبل على حفاوة الاستقبال والتشرف بالاطلاع على آخر التطورات في مجال القضاء في مملكة البحرين الذي يعكس صورة البحرين الوضاءة دائماً ويواكب توجهات مشروع جلالة الملك المفدى الإصلاحي للمملكة، كما أشاد أبل بدور المستشار الكواري مؤكداً أن المستشار يبث في نفوسنا الاطمئنان والتفاؤل دائماً بأن البحرين تخطو قدماً إلى الأمام لأن العدل يحظى بنظرة استشرافية للمستقبل نتمنى أن تستمر دائماً.

يذكر أن المجلس الأعلى للقضاء قد وقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، في إطار تعزيز مبادئ حقوق الإنسان، ووضع آلية للتعاون المشترك بين الجانبين لتبادل المعلومات.

العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً