العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

يتحدى المكياج الثقيل

No Makeup Makeup

قد يكون (المكياج بلا مكياج) أمر صعب! وهذا ليس صحيحًا على الإطلاق لكنه صحيح من ناحية الحاجة إلى إتقان فكرة No Makeup Makeup ، فهو لا يعني استخدام الروج الخفيف والماسكارا فحسب، بل يتطلب تغطية الشحوب وآثاره لتظهر البشرة مشرقة صحية.

وفكرة هذا النمط من المكياج كما يقول خبير التجميل وتصفيف الشعر محمد الشداخ جاءت من الغرب، وخصوصًا من مشاهير هوليوود اللواتي تميزن بالـ"لوك الطبيعي الناعم" شبه الخالي من المكياج على الرغم من وجود كمية من مستحضرات التجميل على وجوههن، لكن تقنية وضعها تظهرها تبين العكس تمامًا، وفي الآونة الأخيرة انتشر هذا النوع من المكياج لدى الكثيرات في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي والتأثر الكبير بالـ "ستايل" الغربي نوعًا ما.

وفيما يتعلق بالمستحضرات المطلوبة لعمله، يقول الشداخ إن أهمها (الكونتور / الهايلايت) والفاونديشن (كريم الأساس)، فهما الأهم لعمل لوك No Makeup ، أما باقي المستحضرات فتشمل الروج ذا اللون الزهري الفاتح الطبيعي والبيج (Nude) مع ماسكارا سوداء أو بنية، أما ألوان الشادو (ظلال العين) المطلوبة لهذا النوع فهي الترابية الفاتحة جداَّ كي تعطي لمسات دافئة للعين وتعطي إطلالة طبيعية في الوقت نفسه.

لكن، هل في وسع كل الفتيات والسيدات عمله؟ بالتأكيد، يقول الشداخ، فطريقة عمله سهلة جداًّ، وفي مقدور كل النساء والفتيات إتقانه في حال اتباع بعض التقنيات البسيطة كطريقة عمل (الكونتور / الهايلايت)، ودمجه جيدًا، أما باقي اللوك فهي سهلة ومعروفة من وضع الروج والماسكارا، وأكثر ما يميز هذا المكياج أنه يعطي مظهراً طبيعياًّ يعتمد أساسًا على إبراز ملامح الوجه وليس تغييرها، وذلك بطريقة ناعمة وجميلة جداً، على عكس المكياج الثقيل ذي التقنيات القديمة الذي يغير الملامح كلياًّ.

 الخبير محمد الشداخ
الخبير محمد الشداخ

العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً