العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

صدمة جديدة لبطولة كأس هوبمان للتنس بعد انسحاب مونفيس

 

تعرضت بطولة كأس هوبمان للتنس اليوم الخميس (31 ديسمبر/كانون الأول 2015) لصدمة قوية قبل انطلاق البطولة التي تقام بمشاركة ثماني منتخبات مختلطة، بعد إعلان النجم الفرنسي غايل مونفيس انسحابه بسبب الإصابة.
وقضى مونفيس على أحلام منظمي البطولة، في تسجيل المشاركة الأولى له في البطولة التي تقام غرب العاصمة الأسترالية، والتي تعد بداية لأحداث الموسم الجديد، ولكن المصنف 14 على العالم أكد انسحابه بسبب الإصابة في الساق.
وقرر الفريق الفرنسي استبدال مونفيس باللاعب كيفين دي شيبر المصنف 148 على العالم الذي خاض 14 مباراة فقط في بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين فقط في 2015 واجتاز الدور الأول أربع مرات فقط في الموسم المنقضي، علما بأن أبرز انجازاته كانت الصعود إلى الدور الرابع في بطولة ويمبلدون عام 2013.
وسيشارك دي شيبر في الفريق الفرنسي بجوار كارولين غارسيا.
وقال مونفيس في بيان له: "أشعر بخيبة أمل لانسحابي من كأس هوبمان، كنت أتطلع حقا للسفر إلى بيرث للمرة الأولى واللعب في نفس الفريق مع كارولين، أتمنى لكيني وكارولين كل الحظ وأتمنى أن ينالا اللقب".
وجاء انسحاب مونفيس بعد أسابيع قليلة من انسحاب لوسي سافاروفا من قائمة الفريق التشيكي في بطولة كأس هوبمان عقب إصابتها بعدوى بكتيرية ودخولها أحد مستشفيات براغ لنحو أسبوع.
وتعرضت سافاروفا لإصابة بالمعدة قبل بطولة أمريكا المفتوحة ثم دخلت المستشفى بعد تعرضها لعدوى بكتيرية، لتضطر للغياب عن بطولة أميركا المفتوحة وجولة البطولات الأسيوية بالإضافة إلى نهائي كأس الاتحاد للسيدات في مواجهة روسيا.
واختارت أستراليا فريقين تحسبا لحدوث أي طارئ في البطولة، بينما مازال القائمون على البطولة ينتظرون وصول النجمة الأميركية سيرينا ويليامز، في الوقت الذي وصل فيه أندي موراي بالفعل إلى بيرث إذ سيشارك في الفريق البريطاني مع هيتر واتسون.
ويضم الفريق الأخضر الأسترالي: نيك كريجيوس وداريا جافريلوفا، بينما يضم الفريق الذهبي الأسترالي جارميلا جايدوسوفا وليتون هيويت.
ويضم الفريق التشيكي كارولينا بليسكوفا ويري فيسيلي والفريق الفرنسي يضم كارولين غارسيا وكيني دي شيبر فيما يضم الفريق الألماني سابين ليسيسكي والكسندر زفيريف والفريق البريطاني يضم اندي موراي وهيتر واتسون أما الفريق الأوكراني فيضم يلينا سفيتولينا والكسندر دولغوبولوف والفريق الأميركي يضم سيرينا ويليامز وجاك سوك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً