العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

"التأمين الاجتماعي": لا وقف لمكافأة انتهاء الخدمة

أكدت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي أن مكافأة انتهاء الخدمة (3%) تعد حقاً مكتسباً لكل موظف مستحق للمعاش التقاعدي بموجب القانون، مبينة إن هذا الحق لن يُمس ولن يتم الانتقاص منه، كونه من الحقوق التقاعدية الثابتة لهم.

واوضحت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في بيان اليوم "بالنظر إلى نتائج الدراسات الإكتوارية الصادرة مؤخراً، وحرصاً على الوضع المالي للصناديق التأمينية، فقد اقترح الإكتواريون جملةً من الإصلاحات التقاعدية مستقبلاً تضمن استدامة الملاءة المالية للصناديق لأطول فترة ممكنة، روعي فيها عدم المساس بالحقوق المكتسبة ومع الأخذ بمبدأ التدرج في التطبيق لمنع الإضرار بأصحاب مدد الخدمة الطويلة، إلا أن موضوع وقف مكافأة انتهاء الخدمة (3%) غير مدرج بتاتاً ضمن تلك الإصلاحات التقاعدية المستقبلية.

وجاء رد الهيئة بعد ما تمَّ تداوله مؤخراً في المجالس وفي بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وقف مكافأة انتهاء الخدمة (3%) للمحالين على التقاعد.

وشددت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي على حرصها التام على أداء مهامها وعملها بكفاءة، وتسير بخطواتٍ ثابتة نحو تحقيق تطلعاتها المستقبلية الطموحة لتيسير وتسهيل الخدمات المقدمة لجميع المؤمن عليهم بلا استثناء ودون الانتقاص من حقوقهم المكتسبة ومزاياهم التأمينية، إلى جانب اعتماد مبدأ الشفافية في تقديم التفاصيل المهمة للرأي العام، ونشر الثقافة التأمينية للجميع على أوسع نطاق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:58 ص

      بالون أختبار صغير !

      السلام عليكم، هذا بالون اختبار صغير، يسبق بالون اختبار أيقاف الزيادة السنوية و من ثم أيقاف \\ تعديل المعاش التقاعدي الى ان يصلو الى الجائزة الكبرى لهم وهي ايقاف العمل بنظام الظمان الإجتماعي . طبعا نواب الشعب ما راح يقصرون في كل خطوة. والله المعين

    • زائر 2 | 5:38 ص

      ...

      ياريت يشوفون حل عن هالمصخرة
      شنو لازم يكون عمري 55 سنة عشان اتقاعد
      واذا كنت مواليد شهر وحد يطوفون عليك سنة
      شنو بنسجل حق صف اول ابتدائي

    • زائر 6 زائر 2 | 10:41 ص

      التقاعد

      تقدر تتقاعد في اي سن اذا كانت عندك سنوات تأهلك للتقاعد و55يسمونة تقاعد مبكر تضاف لك سنوات 5وتعتبر كأنك وصلت الستين وهاذي ميزة من مزايا التقاعد

    • زائر 1 | 4:51 ص

      الله يستر

      اليوم يقولون لن يمس وبعد كم يوم السادة النواب بيشتغلون عليه. الله المعين

اقرأ ايضاً