العدد 4865 - الجمعة 01 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1437هـ

الاتفاق يعلن عن نفسه أول المتأهلين لنهائي الدورة التنشيطية لكرة اليد

من لقاء الاتفاق وباربار اليوم     (تصوير: جعفر حسن)
من لقاء الاتفاق وباربار اليوم (تصوير: جعفر حسن)


 

تأهل الاتفاق للمباراة النهائية للدورة التنشيطية لكرة اليد بعد فوزه المستحق على جاره باربار بنتيجة 25-21 اليوم (السبت)، وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 18-8، وسينتظر الفائز من مباراة الأهلي مع الشباب بعد قليل.

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى بشكل عام، الشوط الأول شهد تألقا ملفتا للاتفاق بالدفاع القوي والحراسة المميزة لعلي خميس والتحول في الهجوم الخاطف أحيانا وتألق الثنائي حسين علي وقاسم محمد في الهجوم المنظم، غير أن الشوط الثاني عرف أفضلية لباربار بالدفاع الضاغط والتألق الملفت لعيسى خلف في الحراسة إلا أنه ارتكب أخطاء عدة في التحول للهجوم الخاطف وأضاع سلسلة من الفرص السهلة أمام المرمى.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدء الفريقان في الدفاع بطريقة 0-6 بين قوسي الستة والتسعة، وجاءت البداية متكافئة المستوى إلا أن النتيجة لصالح الاتفاق 4-2 مع الدقيقة التاسعة والفضل في ذلك لتالق الحارس علي خميس.

وحافظ الاتفاق على أفضليته بالرغم من إيقاف أكبر المرزوق لمدة دقيقتين، ثم وسع الفارق إلى 4 أهداف 7-3 مع الدقيقة 14 مستفيدا من تفوقه الدفاعي بالتسجيل في الهجوم الخاطف، الأمر الذي أجبر مدرب باربار على طلب الوقت المستقطع.

واستغل باربار خروج السيد ماجد حيدر للإيقاف لمدة دقيقتين وتمكن بالدفاع الضاغط من أجبار الباربارين الوقوع في الأخطاء الهجومية ثم التحول في الهجوم الخاطف بواسطة حسين علي، وتقدم بنتيجة 13-6.

وأجرى مدرب باربار مجموعة من التغييرات على مستوى الخط الخلفي لإصلاح الهجوم فدفع بعلي رجب وحسن علي، وتحسنت الوضعية الهجومية قليلا غير أنه فشل في إيقاف الإتفاق عن التسجيل عبر المتألق قاسم محمد خليل، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بنتيجة 18-8.

ومع بداية الشوط الثاني غير باربار طريقته الدفاعية إلى رجل لرجل بهدف تقليص الفارق، ونجح في التقليل من خطورة الاتفاق واجباره على الوقوع في الأخطاء الهجومية غير أنه فشل في تقليص الفارق بسبب أهداره للفرص تارة والأخطاء الهجومية أثناء التحول للهجوم الخاطف تارة اخرى، وتحولت النتيجة لـ 20-12 مع حلول الدقيقة العاشرة.

وتوقفت أفضلية باربار بسبب إيقاف السيد ماجد حيدر وخليل إبراهيم لمدة دقيقتين، وفي الوقت الذي عاد الاتفاق للتسجيل عبر حسين علي إلا أن باربار لم يتوقف عن ذلك بواسطة اختراقات حسن علي الناجحة من الجناح الأيسر، وتحولت النتيجة ل 22-15 مع الدقيقة 15.

وعاد باربار لمسلسل إضاعة الفرص وعاد بذلك الاتفاق لتوسيع الفارق لـ 9 أهداف 24-15 مع الدقيقة 20 في الهجوم الخاطف بعد أن لاقى صعوبة في الهجوم المنظم، وتحولت النتيجة ل 25-20 مع الدقيقة 27 بفضل تألق عيسى خلف، وانتهت فيما بعد بنتيجة 25-21 ،أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:47 م

      مبروك الاتفاق

      مبروك الاتفاق وهاردلك باربار ، مستوى الحكمين للأسف سيّء للغاية ، يحسب دخول على صوت مو لعبة ، اتمنى من الاتحاد يعلمهم ان الدخول مو بالصوت ومو اي احتكاك بين مهاجم ودفاع دخول ، وخلوهم يطالعون حكام الدوريات الأوروبية للتثقيف وليس إلا

    • زائر 1 | 11:42 ص

      مللل

      ليش مانقلو المبارة

اقرأ ايضاً