العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

وزير "العمل" يشيد بالعمل التطوعي للجمعيات الشبابية

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، الرئيس الفخري لجمعية المهن الشبابية النائب جمال علي بو حسن، وذلك بمكتبه في الوزارة.

وخلال اللقاء نوه حميدان بالدور الإيجابي الذي تقوم به الجمعيات والأندية الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في خدمة المشاريع التنموية في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن العمل التطوعي ضرورة من ضرورات الحياة لما له من رسالة اجتماعية تهدف إلى المشاركة في البناء والتنمية وتقوية دعائم المجتمع.

من جانبه استعرض النائب جمال بوحسن أمام الوزير مشروع تنمية المهن الشبابية الذي تخطط الجمعية لإطلاقه خلال الفترة القادمة ويهدف إلى تدريب الشباب على مهارات المهن الفنية، من خلال قيامهم بصيانة منازل الأسر المتعففة والتي بلغ عددها 300 أسرة مسجلة في المشروع، مؤكداً أن فكرة المشروع سوف تتضمن خدمة المجتمع من خلال التعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتدريب وتأهيل الشباب وتوظيفهم في أعمال حرفية، فضلاً عن مساعدة الأسر المحتاجة وتذليل المشكلات المعيشية التي تواجهها.

ولفت بو حسن أن هذا المشروع يتوافق مع توجهات القيادة الرامية إلى إشراك الشباب البحريني في سوق العمل وتنمية قدراتهم ومهاراتهم واستثمارها في خدمة المجتمع وتحسين مستوى المعيشة للأفراد وأسرهم، فضلاً عن أن هذا العمل يبرز القيم الإنسانية العالية التي يتمتع بها المجتمع البحريني ويعزز أسس التكافل والتعاضد في المجتمع.

وقد تقدم حميدان بخالص الشكر للنائب بو حسن وأعضاء الجمعية على هذا المشروع الرائد، مشيداً بفكرة المشروع التي تصب في صالح الشباب البحريني والأسر المتعففة، مؤكداً على أن الوزارة سوف تعمل على مد يد العون لتوفير كل ما هو ممكن لإنجاح المشروع وتحقيق أهدافه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:52 ص

      تطوعنا نحن الرائدات المحليات لما يناهز الاربعين عاما بهذه الوزارة و لم ننل حتى التفاتة لمطلبنا الكتابي الذي قدمناه لأدنى راتب تقاعدي بالرغم مما عانيناه بكل الظروف و الحقب منذ السبعينات و ما آلت اليه احوال الباقين منا الآن بعد ما توفى الله البعض منا.

اقرأ ايضاً