العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

بطولة ألمانيا: البرازيلي دوغلاس كوستا أفضل لاعب في دور الذهاب

اختير مهاجم بايرن ميونيخ متصدر وحامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم في الأعوام الثلاثة الأخيرة البرازيلي دوغلاس كوستا من طرف زملائه أفضل لاعب في دور الذهاب بحسب استطلاع أجرته مجلة "كيكر".

وحصل كوستا (25 عاما) القادم الصيف الماضي من شاختار دانييتسك الأوكراني، على 30.3 في المئة من نسبة أصوات 244 لاعبا يمثلون الأندية الـ 18 في الدرجة الأولى، متقدما على مهاجم بوروسيا دورتموند الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (23 في المئة) وزميله في الفريق البافاري توماس مولر (14.8 في المئة) والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (10.3 في المئة).

ومنذ انضمامه إلى الفريق البافاري، سجل كوستا 5 أهداف مع 14 تمريرة حاسمة في 20 مباراة في مختلف المسابقات.

في المقابل، اختير حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير أفضل حارس مرمى في البوندسليغا للمرة الرابعة على التوالي بحصوله على 31.6 في المئة متقدما على حارس مرمى كولن تيمو هورن (11.1 في المئة).

ورأى 96 في المئة من اللاعبين المشاركين في الاستطلاع أن بايرن ميونيخ سينال اللقب الرابع على التوالي في نهاية الموسم، و40.6 في المئة منهم يعتقدون انه سيتوج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبخصوص سؤال حول حارس المرمى الثاني الذي يجب أن يرافق نوير في كأس أوروبا 2016 في فرنسا، نال حارس مرمى برشلونة الإسباني مارك-اندريه تير شتيغن 24.7 في المئة من الأصوات مقابل 17.6 في المئة لحارس مرمى باير ليفركوزن بيرن لينو.

وبخصوص المدربين، اختير اندريه شوبيرت الأفضل بنسبة 35.2 في المئة بفضل عودته القوية بفريقه مونشنغلادباخ من المركز الأخير إلى الرابع، وتقدم على بال دارداي (27.9 في المئة) الذي قاد هرتا برلين إلى المركز الثالث في نهاية دور الذهاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً