العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

برشلونة يسجل (77) لاعباً بعد انقضاء "عقوبة الفيفا"

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يمكن للعملاق الإسباني برشلونة أن يتنفس الصعداء أخيراً بعدما أمضى عقوبة حرمانه من التعاقدات لفترتي انتقالاتٍ متتاليتين على مدار العام 2015 المنقضي، إذ بات بإمكانه أخيراً تسجيل كلاً من لاعبيه الجدد أردا توران وأليكس فيدال بعدما تعاقد معهما في الصيف الماضي مع اضطراره للانتظار لنحو 5 أشهرٍ قبل تمكنه من تسجيلهما هذا الأسبوع.

وسيوفر التركي الدولي القادم من أتلتيكو مدريد عمقاً هجومياً مفيداً للخط الأمامي للنادي الكتالوني، في ظل الإصابة الطويلة للاعب الوسط المهاجم رافينيا ألكانتارا، إذ كان توران جوكراً لا غنىً عنه في خطط المدرب دييغو سيميوني الذي أحدث طفرةً في كرة القدم الإسبانية مع الروخيبلانكوس. بينما سيتمكن البارسا أخيراً من إراحة رأسه من صداع التفكير في خليفة داني ألفيش مع تقدم البرازيلي في السن وازدياد معدل إصاباته، إّذ يمكن لفيدال القادم من إشبيلية أن يشغل مركز الظهير الأيمن الهجومي بكل اقتدارٍ كما فعل مع النادي الأندلسي في الموسم الماضي، بخلاف إجادته للعب على الجناحين إذا اقتضت الظروف.

على أي حال، وبالرغم من أن اللاعبين المذكورين هما من سيستحوذان على نصيب الأسد من عناوين الصحف في الفترة المقبلة، إلا أن هذا لا يجب أن يغفلنا عن تجاهل إضافة البلوغرانا لـ75 لاعباً جديداً بخلافهما، أغلبهم من اللاعبين الشبان، واللذين سيتم تسجيلهم ضمن الفريق الثاني للنادي وأكاديميته الشهيرة لاماسيا، بعدما امتنع النادي عن تسجيلهم في الفترة الماضية، خوفاً من تكرار عقوبة الفيفا بشأن تسجيل القصر من جديد، خصوصاً في ظل التحقيقات التي أجراها الاتحاد الدولي في العام الماضي بهذا الشأن... وذلك وفق ما نشره موقع "جول دوت كوم العربي".

وعلى سبيل المثال لا الحصر، تم تسجيل الثنائي الكوري الجنوبي لي سيونج وو وبيك هو، بالرغم من أن الأول سيتوجب عليه أن ينتظر ليومين إضافيين حتى يكمل عامه الـ18، قبل أن يتحول كابوسهما للحلم الجميل الذي تم وعدهما به لحظة وصولهما لإسبانيا، بخلاف "دانييل"، نجل مهاجم البارسا الأيسلندي السابق إيدور جوديونسين، والجناح البرازيلي الشاب "روبيرت جونزالفيش"، القادم من فلومينينزي.

وعلى الجانب الآخر، كان هناك من فضَّل الرحيل وعدم انتظار انتهاء العقوبة، ومن بينهم الياباني تاكيفوسا كوبو والأمريكي بين ليديرمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً