العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

معرض البحرين الدولي للطيران 2016: أكثر من 20 قائد من القيادات العسكرية الجوية في مؤتمر القوات الجوية بالمنامة

المنامة - وزارة المواصلات والاتصالات 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف منظمو معرض البحرين الدولي للطيران 2016 عن الاستعدادات القائمة لأكبر حدث في قطاع الطيران في مملكة البحرين والذي يقام تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في الفترة من 21 إلى 23 يناير  2016، وإشراف مباشر من الممثل الشخصي لجلالة الملك ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض صاحب السمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة.

وفي هذا الصدد،  صرح وزير المواصلات والاتصالات ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران كمال أحمد محمد، بأنه استجابة لردود أفعال الزائرين والمشاركين في المعارض السابقة،  قمنا بتعزيز فرص تواصل اكبر مع المشاركين من خلال برامج ومؤتمرات ضمن برنامج المعرض وذلك تلبية لاحتياجات الشركات والوفود، يشارك فيها كبار المسئولين التنفيذيين من شركات الطيران العالمية كمتحدثين ومندوبين تجاريين.

ومن ضمن المؤتمرات التي ستنظم على هامش المعرض مؤتمر النقل الجوي في القرن الـ21 الذي سينعقد في اليوم الثاني من المعرض، ومهمته تغطية بعض أهم القضايا التي تؤثر على صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط،  و ندوة ينظمها اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) الذي حدد موعد انعقاده في اليوم الثالث من أيام المعرض.

كما سيتم عرض برنامج استضافة المشتري الذي سوف يقوم بتوفير اجتماعات منتظمة للشركات المشاركة تمكنهم من تلبية احتياجات الزبائن المحتملين .

وأشار إلى أن برنامج استضافة المشتري يتيح الفرصة للمشترين والمزودين لإجراء احتكاك مباشر من خلال سلسلة من الاجتماعات المعدة مسبقا من قبل فريق متخصص في المعرض وقد أثبتت هذه الفعاليات شعبيتها الكبيرة خلال المعارض العالمية المتعلقة في مجال الطيران، ونحن نأمل أن نحقق نفس النجاح في هذه الدورة لمعرض البحرين للطيران الدولي .

وسيشهد اجتماع القوات الجوية بالمنامة (MAPS) المقرر اقامته قبل يوم من افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران 2016،  مناقشة قادة القوات الجوية وكبار المسئولين الحكوميين للأولويات الأكثر إلحاحا للقوات الجوية الإقليمية بما في ذلك الدعم الجوي القريب للحرب غير المتكافئة، والبيئات وجيل جديد من أسلحة الاستهداف وتعزيز العمليات الجوية والبحرية المشتركة وعمليات البحث والإنقاذ في بيئات معادية  ودور المركبات الجوية  بدون طيار في تعزيز الوعي الظرفي.

وتشمل قائمة المتحدثين في مؤتمر "النقل الجوي في القرن الـ21"  أكبر الباكر من الخطوط الجوية القطرية،  فيليب سوندارز من الخطوط الجوية الكويتية، تمور غودارزي بور من شركة لوفتهانزا بالشرق الأوسط، بول بيرن من طيران ناس، ريتشارد فيليبس من سيركو، جون سويفت من ناتس، آلان كورنر من هيليو، سالفاتور سيرفو من سيليكس جاليليو، أحمد النعمه من وزارة المواصلات والاتصالات، ومحمد يوسف البنفلاح من شركة مطار البحرين. ونوه سعادته أن محاور المؤتمر تعكس بعض القضايا الرئيسية التي تؤثر على صناعة الطيران في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يعقد اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) في اليوم الثالث من المعرض، ندوة خاصة حول برنامجه الجديد لتقييم مقاييس السلامة. وبالاعتماد على برنامج تدقيق السلامة التشغيلية  IOSA المعترف به دوليا، فإنه سيسمح لمشغلي الطائرات الصغيرة المشاركة والاستفادة من هذا التقييم.

اما بالنسبة لجناح العرض في نسخته الثانية في المعرض فهو يقارب ضعف حجم المساحة السابقة، حيث تتاح من خلاله الفرص  للشركات  بحضور المعرض وعرض منتجاتها وخدماتها  مع الأجنحة الوطنية الهندية والسعودية والتايوانية والسودانية والبريطانية.

ويركز معرض البحرين للطيران الدولي في نسخته الرابعة، على الطيران العالمي متيحا فرصة لنخبة من المشاركين من مجال الطيران للتواصل ضمن اطار استثنائي. ويعتبر أكبر حدث في مجال صناعة الطيران يعقد في البحرين بتنظيم وزارة الاتصالات والمواصلات بالتعاون مع سلاح الجو الملكي البحريني وشركة فارنمبرا الدولية المحدودة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً