العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

كأس اسبانيا: 3 دربيات متكررة

يشهد ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم ثلاثة دربيات متكررة تجمع على التوالي، برشلونة مع اسبانيول، ورايو فايكانو مع اتلتيكو مدريد وبيتيس مع اشبيلية، وذلك بعد لقاء هذه الأندية قبل أيام قليلة في الدوري المحلي.

بالنسبة إلى الديربي الكاتالوني، فقد التقى الفريقان السبت الماضي في الدوري وانتهت المباراة بتعادلهما سلبا ما تسبب بفقدان برشلونة المركز الأول لمصلحة اتلتيكو مدريد.

وقد احتج لاعبو برشلونة على الخشونة المتعمدة التي لجأ إليها لاعبو اسبانيول لإيقاف خطورتهم.

وسيتمكن برشلونة الذي يستضيف المباراة على ملعبه كامب نو من الاعتماد على لاعبين تعاقد معهما خلال فترة الانتقالات الصيفية لكنهما لم يخوضا أية مباراة بسبب العقوبة التي كانت مفروضة على برشلونة والتي انتهت مطلع الشهر الحالي هما اليكس فيدال والتركي اردا توران.

واللافت أن برشلونة حقق أفضل موسم في تاريخه على رغم حرمانه من التعاقدات لفترتين متتاليتين من انتقالات اللاعبين، حيث فاز بإشراف المدرب لويس انريكي بالدوري والكأس في اسبانيا ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

وقال فيدال لمحطة برشلونة التلفزيونية "أخيرا، انتهت العقوبة". وانضم فيدال إلى برشلونة في صفقة قدرته بنحو 22 مليون دولار، ومن المتوقع أن تكون مشاركته الأولى ضد فريقه السابق اسبانيول غدا الأربعاء في كأس اسبانيا.

وتابع "لا اعرف متى سأخوض دقائقي الأولى، ولكن المدرب يعرف إننا كنا نتدرب منذ أشهر لكي نكون بأفضل حالة عندما يحتاج فيها إلينا".

واضطر برشلونة إلى التخلي عن صدارة الدوري لمصلحة أتلتيكو مدريد بعد تعادله السلبي مع اسبانيول، ولكن مشاركة فيدال وتوران ستضيفان إليه زخما قويا خصوصا انه يخوض 16 مباراة حتى نهاية فبراير/ شباط المقبل.

في المقابل، يسعى رايو فايكانو للثأر لخسارته أمام جاره أتلتيكو مدريد صفر-2 الأسبوع الماضي عندما يستضيفه على ملعب فاليكاس.

ويخوض أتلتيكو مدريد المباراة منتشيا بعد تصدره ترتيب الدوري ويستطيع الاعتماد على لاعبين جديدين تعاقد معهما مؤخرا هما اوغسوتو فرنانديز وماتياس كرانفيتر.

وسيكون ديربي اشبيلية حامي الوطيس كالعادة بين بيتيس واشبيلية، علما بان الفريقين التقيا في 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في الدوري وانتهت المباراة بتعادلهما صفر/صفر.

وفي مباراة هامة أخرى، يلتقي اتلتيك بلباو وفياريال المشاركان في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:54 ص

      الكأس الاسبانيه هدف لكل الافرقه ولن تكون صيد سهل للبرشا

اقرأ ايضاً