العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

غدا انطلاق مسابقة البحرين للصقور والصيد

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق يوم غد (الخميس) منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد بالتعاون مع مؤسسة ناصر بن حمد، وذلك تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقد أكد ناصر بن حمد أن إقامة هذه المسابقة، تعكس الجهود لترجمة الرؤى والتوجيهات الملكية بالمحافظة على التراث الوطني، مضيفا أن عاهل البلاد سخر كل الإمكانات لرعاية ودعم القيم والموروثات الأصيلة، مشيرا إلى أن الرعاية والاهتمام الشخصي من لدن جلالته ساهم للحفاظ على الموروث الأصيل الذي تناقله الأجيال عن الآباء والاجداد.

أوضح أن أهداف هذه المسابقة ترتكز للمحافظة على القيم والموروثات الأصيلة، وتشجيع الشباب البحريني والخليجي على الاهتمام بممارسة الرياضات التراثية، والتي تسهم بالاستمرارية في مواصلة النهج نحو الحفاظ على تلك الرياضات كجزء من الهوية الخليجية المتأصلة بشعوب المنطقة.

وقد أشاد ناصر بن حمد بجهود اللجان المختلفة للمسابقة واللجان العاملة، مقدرا الدور الذي تقوم به هذه اللجان لتهيئة الأجواء لإقامة هذا الحدث، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح للمشاركين في هذه المسابقة.

 

خالد بن حمد: الجهود المتميزة لناصر بن حمد ستترجم التوجهات الملكية للحفاظ على تراثنا الأصيل

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة هو الداعم الرئيسي للمحافظة على التراث الوطني، مضيفا سموه أن رعاية عاهل البلاد أيده الله للتراث الوطني كانت واضحة من خلال ممارسته للرياضات الأصيلة كالفروسية والصيد بالصقور، ومن خلال المراسيم الملكية السامية، التي كان لها الأثر الإيجابي بالمحافظة على الحياة البيئية والفطرية.

وقد أعرب خالد بن حمد عن فخره واعتزازه بما يقوم به ناصر بن حمد من جهود متميزة في هذا الجانب والتي ساهمت وبشكل كبير في ترجمة التوجيهات الملكية بالمحافظة على الموروثات الأصيلة.

وأوضح أن إقامة مسابقة البحرين للصقور والصيد إحدى المبادرات الخيّرة التي يطلقها ناصر بن حمد، بمواصلة النهج نحو الحفاظ على المكتسبات الوطنية الأصيلة، عبر منح الشباب البحريني والخليجي الفرصة بالمنافسة من خلال الرياضات التراثية التي لها بعد تاريخي متأصل بالبحرين وبدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، متمنيا سموه في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للمشاركين في هذه المسابقة.

 

اجتماع تنسيقي:

عقد يوم أمس بمقر الاسطبلات الملكية، الاجتماع التنسيقي بين رؤساء اللجان العاملة بمسابقة البحرين للصقور والصيد، بحضور رؤساء اللجان واللجنة الإعلامية.

وقد ناقش الاجتماع التحضيرات النهائية لإقامة المسابقة وكذلك عددا من المحاور المهمة المتعلقة بالسباقات التي ستشهدها المنافسات منذ اليوم الأول، وهي: مسابقة الصقور للدعو "الجير والحر والشاهين" لمسافة 400 متر، وهي: مسابقة الخيل العربية الأصيلة لمسافة كيلومتر واحد ستقام باللباس العربي، ومسابقة السلوقي لمسافة كيلومتر ونصف الكيلومتر ومسابقة الرماية للأعمار من 7- 13 سنة. وتم الاتفاق على كافة الأمور المتعلقة بالمسابقة.

 

القناة الرياضية تنقل الفعالية مباشرة على القناة الثانية

ستقوم قناة البحرين الرياضية وعبر قناتها الثانية بنقل فعاليات مسابقة البحرين للصقور والصيد التي تقام تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده رئيس اللجنة العليا لمسابقة البحرين للصقور والصيد خليفة القعود ومدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات توفيق الصالحي مع رئيس قناة البحرين الرياضية فواز شمسان.

إذ خلص الاجتماع بترحيب قناة البحرين الرياضية بإدارة التلفزيون بهيئة شؤون الإعلام بنقل جميع منافسات المسابقة على الهواء مباشرة عبر القناة الثانية، وتسخير كافة الإمكانات لإنجاح هذا الحدث.

وقد وجه توفيق الصالحي الشكر والتقدير للقائم أعمال مدير التلفزيون ولرئيس قناة البحرين الرياضية يوسف محمد إسماعيل على تعاونه المثمر في سبيل إبراز الفعاليات، بالصورة التي تعكس تطلعات ناصر بن حمد لنجاح هذه المسابقة، والذي يخدم بذلك تحقيق أهداف بالمحافظة على التراث الوطني.

من جانبه، أكد فواز شمسان أنه وبتوجيهات من يوسف محمد إسماعيل، ستنقل القناة وعبر اثير القناة الثانية وعلى الهواء مباشرة، منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد، مضيفا أن القناة الرياضية تسعى لمواكبة فعاليات هذا الحدث أولا بأول، بما يخدم تحقيق النجاح لهذه المسابقة.

 

الاستوديو التحليلي يبدأ حلقاته اليوم بإدارة بن جخير

تبدأ مساء اليوم (الأربعاء) أولى حلقات الاستوديو التحليلي لمسابقة البحرين للصقور والصيد، والذي سيكون مصاحبا لمنافسات السباقات من موقع الحدث. وسيقوم الشاعر نادر بن جخير بمهمة إدارة الاستوديو التحليلي.

وستسلط حلقة اليوم من الاستوديو التحليلي الضوء على نشاط اللجان والجهود التي تبذلها البحرين في الحفاظ على التراث الوطني، وكذلك اهتمام ورعاية عاهل البلاد في هذا الشأن، وجهود ناصر بن حمد في ترجمة رؤى عاهل البلاد للحفاظ على القيم والموروثات الأصيلة.

 

قمبر والجيب مخرجين لفعاليات المسابقة وحمد رمضان مخرجا للبرنامج الخاص

كلفت القناة الرياضية المخرجان إبراهيم قمبر وحسن الجيب بمهمة إخراج فعاليات مسابقة البحرين للصقور والصيد، والتي ستعرض على الهواء مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية الثانية. فيما تم تكليف اللجنة المخرج الشاب حمد رمضان لتولي مهمة إخراج البرنامج الخاص الذي سيعرض في ختام البطولة.

 

الإعلامية تنتهي من إعداد كتيب خاص عن المسابقة

انتهت اللجنة الإعلامية من إعداد كتيب خاص عن مسابقة البحرين للصقور والصيد، ويتضمن هذا الكتيب معلومات عامة عن البطولة وسيتم توزيعه في البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً