العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

مقتل جندي أميركي وإصابة اثنين خلال مهمة في جنوب أفغانستان

قتل جندي أميركي وأصيب اثنان آخران اليوم الثلثاء (5 يناير/ كانون الثاني 2016) خلال عملية للقوات الخاصة في مرجاه بولاية هلمند في جنوب أفغانستان والتي تشكل معقلاً لمتمردي حركة "طالبان"، بحسب ما أعلنت قوة حلف شمال الأطلسي في هذا البلد.

وقالت قوة الأطلسي في بيان أن الجنود الأميركيين كانوا ينفذون مهمة دعم للقوات الأفغانية وقضى احدهم "متأثرا بإصابته خلال العملية وأصيب اثنان آخران". وأوضح مسئول في وزارة الدفاع الأميركية أن الجنود كانوا يشاركون في عملية للقوات الخاصة في إقليم مرجاه لمساعدة الجيش الأفغاني الذي كان يحاول صد "طالبان".

ولم يكشف الحلف الأطلسي ظروف مقتل الجندي، لكنه أورد أن مروحية عسكرية كانت في طور الهبوط للقيام بعملية إجلاء في منطقة المعارك حين انفجرت قذيفة هاون على مقربة منها وأجبرتها على البقاء على الأرض.

وأكد الكولونيل مايكل لوهورن متحدثاً باسم قوة الأطلسي في أفغانستان لوكالة "فرانس برس" إن مروحية أميركية شهدت "مشاكل ميكانيكية" لكنه نفى أن يكون تم إسقاطها.

ولفت مسئول أميركي آخر في وزارة الدفاع رفض كشف اسمه إلى أن المروحية من طراز "يو اتش-60 بلاك هوك".

وأنهى الحلف الأطلسي مهمته القتالية في أفغانستان في ديسمبر/ كانون الأول 2014. ويقتصر دور الجنود الأجانب المنتشرين في هذا البلد والذين يناهز عددهم 13 ألفاً على تقديم المشورة والتدريب.

وفي مواجهة الهجوم الواسع لمتمردي "طالبان" في ولاية هلمند، أرسلت الولايات المتحدة وبريطانيا نهاية العام الماضي قوات على الأرض لمساعدة القوات الأفغانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً