العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

وزير "الأشغال":البدء في دوار ألبا نهاية الشهر واستملاك 22 أرض

كشف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن البدء بأولى مراحل تطوير مشروع دوار (ألبا) نهاية الشهر الجاري، لافتا إلى أن الوزارة قامت باستملاك 22 أرض لنقل خطوط الخدمات بعيدا عن موقع العمل للمشروع، الذي وصفه بأنه سيحدث "نقلة نوعية في تطوير شبكة الطرق الاستراتيجية في البحرين" لاسيما وأن المشروع يربط الكثير من الطرق الرئيسية.

وأشار إلى أن هيئة الكهرباء والماء تعمل حاليا على نقل هذه الخطوط، وستعقب هذه المرحلة مراحل أخرى من نقل خطوط الخدمات الرئيسية خلال مرحلة التنفيذ. ومع نهاية الشهر الجاري سنقوم بالبدء بأولى التحويلات المرورية في دوار (النويدرات) تمهيدا لتنفيذ المشروع.

جاء ذلك خلال رد الوزير على السؤال المقدم من النائب عبدالحليم مراد حول مشروع الدوار المعروف باسم (دوار ألبا) والخطة الزمنية لإنجاز المشروع بالتفصيل، حيث أوضح بأن الوزارة تعمل بالقرب من شركائها من الجهات الحكومية مثل الإدارة العامة للمرور وهيئة الكهرباء والماء والشركات ذات العلاقة مثل (ألبا) و(بابكو) في كل ما يتعلق حول هذا المشروع وسبل تنفيذه.

وقال "هناك خطوط أخرى سيتم نقلها خلال فترة التنفيذ، كما أن الوزارة طرحت مشروعا للأعمال التمهيدية لتهيئة العمل للمقاولة الرئيسية وهذه المقاولة بدأت وانتهت حديثا والتي تركزت حول تهيئة الموقع وإيجاد طرق بديلة لأصحاب المحلات التجارية".

وبالنسبة للخطة المرورية أشار الوزير خلف إلى أنها "ستكون على غرار ما تم عمله للمشاريع الرئيسية التي تم تنفيذها في السابق مثل تطوير تقاطع أم الحصم، وخارطة البحرين وميناء سلمان".

وقال" أثناء البدء بأي مشروع لابد من رصد ميزانية للحملة التوعوية وإعلام الجمهور من مستخدمي الطريق بالطرق البديلة والخطة المرورية المطروحة لتفادي أي اختناقات أو ازدحامات على الطريق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:33 م

      و متى توسعة الهايوي لخمسة مسارات و حل مشكلة تقاطع الهايوي ؟

اقرأ ايضاً