العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

مسافران عربيان يضطران لمغادرة طائرة قبل إقلاعها بسبب قلق ركاب إسرائيليين

أعلنت شركة الطيران اليونانية ايجين ايرلاينز إن رجلين قالت الصحف الإسرائيلية إن أحدهما عربي إسرائيلي والثاني فلسطيني، اضطرا للنزول من طائرة كان يفترض أن تقلهما من أثينا إلى تل أبيب بعد احتجاج ركاب إسرائيليين قلقين من وجودهما.

وقالت شركة الطيران اليونانية لوكالة "فرانس برس" اليوم الثلثاء (5 يناير/ كانون الثاني 2016) إن الحادث "المؤسف" وقع مساء الأحد وأدى إلى تأخير الرحلة من أثينا إلى تل أبيب ساعة ونصف ساعة، مؤكدة بذلك معلومات نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأوضحت الشركة أن أحد الرجلين يحمل جواز سفر إسرائيلياً والثاني تصريحاً للإقامة في إسرائيل. وأضافت إنهما وافقا على النزول من الطائرة وانتظار الرحلة المقبلة بعدما واجها احتجاجات "ثلاثة أو أربعة ركاب أولاً" طالبوا بإخضاعهما لإجراءات أمنية لسبب لم يعرف.

وتابعت شركة الطيران في بيان إنهما "تعرضا على الأرجح لتمييز عنصري... لكن الطيار شعر بأنه مضطر لتأخير الرحلة واستدعاء الشرطة للتحقق من جديد من وثائقهما الشخصية" التي تبين أنها "نظامية". لكن الاحتجاجات اتسعت لتشمل نحو "ستين أو سبعين راكباً".

وقالت الشركة إنه في مواجهة هذه الاحتجاجات "قال الطيار إن من يشعر بأنه ليس في أمان يمكنه مغادرة الطائرة ولن يعاد له ثمن البطاقة"، لكن "في هذه المرحلة لم يكن الرجلان يشعران بالارتياح وقررا أن يغادرا الطائرة".

وأضافت الشركة إنها قدمت لهما ليلة في فندق وغطت نفقات نقلهما إلى المطار، وحرصت على التعبير في البيان عن "شكرها لتفهمهما وتعاونهما".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:43 م

      وعسى أن

      يقول المثل رب ضارة نافعة، اكو حصلوا تعويض ويش حلاوته، إقامة مجانية لقاء صبرهما وإن الله مع الصابرين

    • زائر 1 | 1:25 م

      عنصرية و تحيز

اقرأ ايضاً