العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

«سي إن إن»: منى المؤيد من أقوى ست سيدات أعمال بالشرق الأوسط

المؤيد عملت على إثبات نفسها لتصبح أول امرأة بحرينية تنتخب لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة عامة
المؤيد عملت على إثبات نفسها لتصبح أول امرأة بحرينية تنتخب لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة عامة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 يناير 2016

صنفت شبكة «سي إن إن» الإخبارية، العضو المنتدب في شركة يوسف خليل المؤيد منى المؤيد، ضمن أقوى ست سيدات أعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وضمت القائمة التي نشرتها «سي إن إن» على موقعها الإلكتروني، بالإضافة إلى المؤيد، كلاً من العضو المنتدب في مجموعة عيسى صالح القرق الإماراتية رجاء القرق، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني شيخة البحر، ونائب الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة بيت الاستثمار في الكويت مها الغنيم، ورئيس مجلس إدارة شركة «أجيليتي» في الكويت هنادي الصالح، والرئيس التنفيذي لشركة الأمثل للاتصالات اللبنانية غادة جبارة.

وأوضح التقرير بأن السيدات الست يدرن ما مجموعه 474 علامة تجارية، وأكثر من 34 ألف موظف، ورأسمال يصل إلى أكثر من 87 مليار دولار.

وتناول التقرير نبذة عن كل من سيدات الأعمال الست، وأشار إلى أن المؤيد عملت على إثبات نفسها لتصبح أول امرأة بحرينية تنتخب لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة عامة، وهي شركة الملاحة والتجارة الدولية، وتدير أكثر من ألف موظف ومئة علامة تجارية عالمية.

ونقل الموقع عن المؤيد: «عندما انضممت إلى شركة عائلتي، تم تكليفي بإنجاز الأعمال المكتبية، على عكس إخوتي، وهو ما اضطرني إلى العمل بجد حتى يعترف والدي بعملي».

وأضافت: «لأنني امرأة، لم تكن الأمور سهلة بالنسبة لي في مجال الأعمال التجارية. فالمرأة تتحمل مسئوليات أكبر في المنزل، ولكنها عليها التنافس مع الرجل في مجال العمل، وفي بعض الأحيان، يتوجب على المرأة أن تضاعف عملها للوصول بصعوبة إلى ما يمكن أن يصل إليه الرجل بسهولة».

وختمت المؤيد حديثها بالقول: «نصيحتي للنساء ألا يتخلين عن مواصلة العمل الجاد حتى يعترف رؤساؤهن بهن. علينا أن نكافح من أجل المساواة في حقوقنا مع الرجال. فلن نُعطى حقوقنا على طبق من فضة».

العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً