العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

قرعة دوري كبار اليد 9 يناير... والكأس قبل مربع الدوري

حددت لجنة المسابقات في اتحاد اليد يوم السبت المقبل 9 يناير/ كانون الثاني الجاري موعداً لإقامة قرعة دوري الكبار للموسم الجاري بناءً على ترتيب الموسم الفائت وذلك بعد أن قرر مجلس الإدارة اختيار المقترح الذي تقدم به نادي النجمة لدوري هذا الموسم بعد أن تعادل في عدد الأصوات مع المقترح الذي تقدم به الشباب والاتفاق، فيما لم يحظَ مقترحا اتحاد اللعبة بأي صوت.

وينص المقترح النجماوي على توزيع الأندية إلى مجموعتين، كل مجموعة تلعب بنظام الدوري من دور واحد، يتأهل بعد ذلك أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة للمجموعة الأولى التي ستنافس على المراكز من الأول حتى السادس، فيما يتأهل البقية إلى المجموعة الثاني التي ستنافس على المراكز من السابع حتى الثاني عشر.

وتلعب المجموعتان الأولى والثانية بنظام الدوري من دور واحد، بعد ذلك تتحدد المراكز من السابع حتى الثاني عشر مباشرة، فيما يقام مربع ذهبي للمجموعة الأولى بحيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في مباراة فاصلة واحدة فقط، ويقام النهائي من ثلاث مباريات (بست أوف 3).

وسيكون حامل لقب الدوري النجمة ووصيفه باربار على رأس المجموعتين، وحددت المستويات بناءً على ترتيب الدوري الموسم الفائت، بحيث الأهلي والدير (المستوى الثاني)، توبلي والشباب (المستوى الثالث)، الاتفاق وسماهيج (المستوى الرابع)، البحرين وأم الحصم (المستوى الخامس)، التضامن والاتحاد (المستوى السادس).

وأشار اتحاد اليد في تعميمه بالأمس إلى أن بطولة الكأس ستقام قبل المرحلة الختامية لبطولة الدوري (الدور نصف النهائي والنهائي لبطولة الدوري) وفقاً للمراكز في ترتيب الفرق في المجموعتين الأولى والثانية، ولم يحدد الاتحاد حتى الآن موعد انطلاقة البطولة المفترضة بعد انتهاء تصفيات كأس العالم يوم 28 يناير الجاري.

العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً