العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

السعودية تحظر الاقتراب من حدودها بمسافة 20 كيلومترًا

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

حذرت المديرية العامة لحرس الحدود السعودية، "مرتادي" المناطق البرية من المواطنين والمقيمين، من الاقتراب من الحدود السعودية وفق نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية لعمق 20 كيلومتراً من خط الحدود، حسبما نقلت صحيفة "بوابة الشرق".

ودعت المديرية، إلى التقيد بالأنظمة والتعليمات التي تمنع الاقتراب من منطقة الحدود الممتدة في كل من المنطقة الشرقية "قطاعي حفر الباطن، والخفجي"، ومنطقة الحدود الشمالية بكامل قطاعاتها "الشعبة - رفحاء - العويقيلة - جديدة عرعر - طريف"، ومنطقة الجوف "قطاع الحديثة"، ومنطقة تبوك "قطاعي حالة عمار وحقل".

وفي بيان لها، اليوم الخميس (7 يناير/ كانون الثاني 2016)، أوضحت المديرية أنها قامت بتحديد منطقة الحدود من خلال ساتر ترابي ولوحات وعلامات توضيحية لحظر الاقتراب من منطقة الحدود 20 كيلومتراً، ومنع أي أشخاص أو مركبات من الاقتراب منها، مؤكداً أنه سيتم تطبيق اللوائح والأنظمة بحق كل من يقترب أو يتجاوز إلى داخل المناطق الحدودية بأي صورة كانت ولأي غرض.

وأكدت أنها ستطبق العقوبات الواردة في نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية على المخالفين، وهي السجن لمدة 30 شهرا أو الغرامة بـ 25 ألف ريال أو بهما معا.

ولفتت المديرية العامة لحرس الحدود إلى أنه ورغم التحذيرات السابقة إلا أنه ضبط عدد من المخالفين في منطقة حرم الحدود رغم وجود سواتر ترابية ولوحات إرشادية تحذرهم من ذلك وإرسال رسائل توعوية نصية، وجرى تطبيق العقوبات بحقهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً