العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

ثنائي برشلونة يتصدران قائمة أسعار اللاعبين في سوق الانتقالات

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدر موقع "Football Observatory" دراسة مفصّلة لأسعار اللاعبين في سوق الانتقالات الشتوية الحالية معتمداً على العديد من المعطيات التي تتحكم في ضبط القيمة المالية للاعبين.

وحل ثنائي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا في المركزين الأول والثاني، إذ قدّر الموقع سعر ميسي بـ 250.7 مليون يورو، يليه نيمار بـ 152.7 مليون يورو.

وجاءت المفاجئة في صاحب المركز الثالث الذي يجزم الجميع أن يكون للبرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن Football Observatory وضع نجم ريال مدريد في المركز الرابع بقيمة 114 مليون يورو، مانحاً المركز الثالث لنجم تشلسي الإنجليزي الدولي البلجيكي إيدين هازارد بـ 130.5 مليون يورو.

وبحسب الموقع لا يوجد لاعب في العالم يتجاوز سعره الـ 100 مليون يورو باستثناء هؤلاء الأربعة.

وجاء مهاجم توتنهام والمنتخب الإنجليزي هاري كين في المركز الخامس بـ 91.3 مليون يورو يليه زميله في المنتخب ونجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلنغ بـ 89.8 مليون يورو، ثم يأتي الفرنسي أنطوان غريزمان في المركز السابع بقيمة 88.3 مليون يورو، متقدماً على مهاجم برشلونة، الأوروغوياني لويس سواريز بـ 86.3 مليون يورو، فيما جاء نجم سيتي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو تاسعاً بـ 82.1 مليون يورو، يليه في المركز العاشر نجم أرسنال التشيلي ألكسيس سانشيز بـ 81.9 مليون يورو.

وبينما يطالب يوفنتوس بمبلغ 100 مليون يورو للتخلي عن خدمات نجم الفرنسي بول بوغبا، قدّر الموقع سعر الأخير بـ 77.3 مليون يورو في المركز الثاني عشر على سلم أغلى اللاعبين في العالم، فيما اعتبر أن سعر لاعب مانشستر يونايتد الفرنسي أنطوني مارسيال 77.8 مليون يورو.

وتراجع سعر نجم ريال مدريد الإسباني الويلزي غاريث بايل إلى حدود 69.1 مليون يورو خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي السادس عشر بـ 69.6 مليون يورو.

أما بخصوص اللاعبين العرب فجاء الدولي الجزائري ونجم ليستر سيتي الإنجليزي رياض محرز في المركز السابع والأربعين عالمياً بقيمة 40.8 مليون يورو، متقدماً على نجوم كبار في الكرة العالمية كالإسباني دافيد سيلفا والكرواتي إيفان راكيتيتش والإسباني الآخر سيسك فابريغاس.

وحلّ مهاجم روما والمنتخب المصري محمد صلاح في المركز 59 عالمياً من حيث القيمة المادية، بقيمة 37.8 مليون يورو قبل ماريو غوتزه وماركو رويس والإسباني خوان ماتا والأوروغوياني إيدينسون كافاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً