العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

دورة الدوحة: ديوكوفيتش إلى نصف النهائي

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول إلى الدور نصف النهائي من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب بفوزه على الأرجنتيني ليوناردو ماير الثامن 6-3 و7-5 اليوم الخميس.

وواصل ديوكوفيتش بدايته الجيدة في الموسم الجديد بعد ان تغلب على الألماني داستن براون 6-2 و6-2 في الدور الأول ثم على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-2 و6-2 في الدور الثاني.

واحتاج ديوكوفيتش الى ساعة و35 دقيقة للفوز على ماير بعدما حسم المجموعة الأولى من دون صعوبة قبل أن يواجه في المجموعة الثانية مقاومة شديدة من اللاعب الأرجنتيني الذي استسلم في النهاية لخبرة منافسه الصربي وخسر المجموعة 5-7.

ويسعى ديوكوفيتش إلى إحراز اللقب للمرة الأولى في هذه الدورة.

ويلتقي الصربي في الدور نصف النهائي مع التشيكي توماس برديتش المصنف ثالثا أو البريطاني كايل ادموند الصاعد من التصفيات.

يذكر أن ديوكوفيتش أنهى العام 2015 في أحلى صوره حيث أحرز 11 لقبا منها 3 في بطولات الغراند سلام (استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية).

وعاش ديوكوفيتش واحدا من أفضل المواسم في تاريخ لعبة الكرة الصفراء بعد إن حقق 82 فوزا مقابل 6 هزائم فقط أي بنسبة نجاح وصلت إلى 93.2 في المئة، ولربما كان أفضلها لو استطاع الفوز بمجموعتين في نهائي رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، عندما خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و4-6 و3-6 و4-6.

وحقق ديوكوفيتش رقمين لم يسبقه إليهما احد: الأول في دورات الماسترز للألف نقاط حيث توج في 6 منها (أنديان ويلز وميامي الأميركيتان ومونتي كارلو الفرنسية وروما وشنغهاي الصينية وباريس)، والرقم الثاني في أعلى رصيد من النقاط حيث أنهى الموسم وبحوزته 16585 بعد تتويجه في بطولة الماسترز لأفضل 8 لاعبين في العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً