العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

المنامة ينجو من الحالة ويحافظ على نظافة سجله

البرتقالي ضيع فرصة حسم تأهله لمربع السلة

من لقاء المنامة والحالة  - تصوير جعفر حسن
من لقاء المنامة والحالة - تصوير جعفر حسن

حافظ فريق المنامة على سجله الخالي من الهزائم في الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن نجا من مطب الحالة في انطلاق الجولة الثامنة بعد أن فاز عليه بصعوبة 87/82 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وحول المنامة تأخره 61/66 بعد نهاية الربع الثالث إلى فوز مستحق في النهاية مستغلا الأخطاء الهجومية الفادحة للاعبي الحالة في الدقيقتين الأخيرتين ما مكن المنامة عن طريق المتألق محمد كويد من تغيير مجرى اللقاء واهداء المنامة الفوز بعد أن سجل 22 نقطة في المباراة.

وحقق المنامة بذلك فوزه الثامن على التوالي رافعا رصيده إلى 16 نقطة منفردا في الصدارة في الوقت الذي تعرض فيه الحالة لخسارته الخامسة مقابل 3 انتصارات وظل في المركز الرابع برصيد 11 نقطة.

وضيع الحالة على نفسه يوم أمس فرصة مواتية لحسم التأهل للمربع الذهبي مبكرا لو تمكن من تحقيق الفوز مع خسارة النويدرات اليوم من المحرق.

المباراة كانت متقاربة ومثيرة وحسمت في الثواني الأخيرة من جانب المنامة مستغلا خبرته الطويلة في مثل هذه المباريات إلى جانب تألق محمد حسين «كمبس» ومحمد كويد ما مكن الفريق من خطف نقاط اللقاء.

المباراة كانت الأصعب إلى الآن للمنامة في الدور السداسي والأفضل للحالة الذي على رغم افتقاده لاعبه علي جعفر الذي غاب عن اللقاء إلا أنه تمكن من مجاراة المنامة واقترب من الفوز عليه.

وتألق في صفوف المنامة إلى جانب كويد المحترف الباهامي كاديم كولبي الذي سجل 22 نقطة في حين سجل احمد عزيز 11 نقطة وكمبس 8 نقاط و6 نقاط لكل من محمد قربان وأحمد نجف.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان أحمد جمال بتسجيله 20 نقطة في حين سجل المحترف الأميركي جيرال ديفيدز 18 نقطة وحسن القراشي 14 نقطة واحمد علي حسين 13 وياسر بونفور 12 نقطة وحسين سلمان 5 نقاط.

الحالة قدم أفضل مبارياته من الناحية الجماعية وعاد معظم لاعبيه لمستوياتهم الفنية المعهودة وخصوصا لناحية التصويب الثلاثي والاختراق.

بداية اللقاء كانت متقاربة في ظل تبادل للتسجيل بين الفريقين قبل أن ينجح المنامة في انهاء الربع الأول متقدما 16/15.

الحالة انتفض في الربع الثاني متمكنا من تحقيق سيطرة واضحة مكنته من التقدم في النتيجة وتوسيع الفارق لمصلحته إلا أن المنامة عاد في نهاية الربع وقلص الفارق لينتهي النصف الأول من اللقاء بتقدم الحالة 43/42.

الربع الثالث كانت السيطرة لمصلحة فريق الحالة الذي سجل أفضلية واضحة مستغلا الرميات الثلاثية ليتمكن من إنهاء هذا الربع متقدما 66/61 غير أن الأمور اختلفت في الربع الأخير وتحديدا في الدقائق الأخيرة منه بعد أن نجح المنامة في العودة وتحقيق الفوز في الثواني الأخيرة 87/82.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، سعيد عمران وعبدالكريم شكيب.

العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:14 ص

      اهلاوي محايد

      المنامة في اسوأ حالاته يفوز وكمبس استعاد شيء من نجوميته وكويد اللاعب الابرز في الدوري

اقرأ ايضاً