العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

المجلس الدولي لكرة القدم يوصي بتجربة الاعادات التلفزيونية

أعلن المجلس الدولي لكرة القدم أمس الخميس انه يمكن بداية من الموسم المقبل تجربة استخدام الإعادات التلفزيونية لمساعدة الحكام على حسم الأهداف وركلات الجزاء والبطاقات الحمراء وكافة الأمور محل الشك أثناء المباريات.

وقال ستيوارت ريجان المدير التنفيذي للاتحاد الاسكتلندي وممثله لدى المجلس الدولي: "صوت المجلس بالإجماع على رفع هذا الاقتراح للاجتماع العام السنوي وبتوصية قوية لبدء التجارب في الموسم المقبل".

وأضاف للصحافيين "هناك الكثير من التفاصيل بحاجة للانتهاء منها ونعتقد أن التجارب ستنتهي في فترة بين موسمين إلى ثلاثة مواسم".

وقال ديفيد اليراي الحكم السابق بالدوري الانجليزي الممتاز والذي يشغل احد المناصب في اللجنة الفنية الفرعية التابعة للمجلس الدولي "الهدف الرئيسي هو محاولة التخلص من الأخطاء الواضحة للحكام".

وتابع: "لا يمكن القضاء على جميع الأخطاء في اللعبة لكن هذه خطوة كبيرة نحو تقليص الأخطاء".

واقر المجلس الدولي - وهو المسئول عن سن قوانين اللعبة - تطبيق تقنية مراقبة خط المرمى في العام 2012 لتحديد ما إذا كانت الكرة قد تجاوزت الخط لتزيد المطالبات من وقتها باللجوء للقطات الفيديو لمساعدة الحكام على اتخاذ القرارات في نواحي أخرى من الرياضة.

وقال جوناثان فورد الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم في ويلز والذي ترأس اجتماع المجلس الدولي للعبة للصحافيين "قدمنا أقوى توصية ممكنة للموافقة على تلك التجربة وذلك عندما يعقد الاجتماع السنوي رقم 130 في كارديف في مارس/آذار المقبل".

وأضاف فورد "لم يتم بعد تحديد التفاصيل لكن المبدأ موجود".

وسمح المجلس الدولي بإجراء تغيير رابع في الوقت الإضافي كما يشرف على إجراء تحديث شامل لقوانين اللعبة.

ويتطلب أي تغيير للقوانين موافقة ستة أصوات على الأقل. ويتألف المجلس الدولي لكرة القدم من أربعة أعضاء من الفيفا وأربعة أعضاء من اتحادات كرة القدم في بريطانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً