العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

أحكام جديدة بالسجن لمثيري الشغب في الملاعب المغربية

الدار البيضاء - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قضت محكمة في مدينة الدار البيضاء مساء الخميس بالسجن لسبعة من مثيري الشغب اعتقلوا ضمن 29 آخرين في 20 الشهر الجاري، على خلفية مواجهات اندلعت عقب الديربي الذي جمع بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين.

وعقب هذا الديربي رقم 119 اندلعت أعمال شغب خلفت خسائر وأدت إلى إصابة 25 من قوات الأمن وسقوط جرحي بين مشجعي الفريقين، ما أسفر عن توقيف 59 من المشجعين، فقضت النيابة العامة في 22 من الشهر الماضي ملاحقة 29 منهم قيد الاعتقال بينهم 14 قاصرا، وملاحقة اثنين أطلق سراحهما مؤقتا.

وقضت المحكمة بالسجن سنة ونصف مع النفاذ في حق متهم واحد مع دفع غرامة 5000 درهم (465 يورو)، فيما حكمت على متهمين آخرين بالسجن سنتين مع النفاذ ودفع الغرامة نفسها، إضافة إلى منع المدانين الثلاثة من حضور مباريات الديربي لسنيتن كاملتين حسبما أفاد مراسل فرانس برس.

ويعني عدم حضور مباريات الديربي أن يتقدم هؤلاء المتهمون بعد خروجهم من السجن، إلى مخفر الشرطة لمدة سنتين والبقاء فيه طيلة المدة التي تجري خلالها أي مباراة للديربي.

كما قضت المحكمة بسجن أربعة آخرين ستة أشهر مع النفاذ ومنعهم من حضور مباريات الديربي طيلة سنة كاملة، فيما قضت المحكمة ببراءة متهمين آخرين.

وتوبع مختلف المتهمين بتهم "الضرب والجرح في حق رجال الشرطة أثناء أداء مهامهم، وإثارة الشغب، وإلحاق الضرر بالأملاك العمومية".

وسبق للمحكمة أن قضت بداية الأسبوع الماضي بسجن أربعة بالغين ما بين شهرين وسنة مع النفاذ، فيما تم تسليم عشرة من القاصرين إلى آبائهم، وإرسال أربعة آخرين إلى الإصلاحية.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قرر عقوبات ضد الفريقين، فقضى الاتحاد بإجراء فريق الوداد أربع مباريات دون جمهور واحدة منها مع وقف التنفيذ مع دفع غرامة مالية قيمتها 100 ألف درهم (9250 يورو)، فيما عوقب فريق الرجاء بإجراء مباراة واحدة دون جمهور مع وقف التنفيذ، وغرامة قدرها 10 ألاف درهم (925 يورو).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً